الشيخة حصة العبدالله رئيسة شرف للاتحاد العربي للوقاية من الإدمان

الشيخة حصة سعد العبدالله
حصة ماجد الشاهين فازت بعضوية الاتحاد
بيان الاتحاد يؤكد ارتفاع ملحوظ في نسبة تعاطي المخدرات
اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد بالقاهرة
4 صور
اختيرت الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح رئيسة شرف للاتحاد العربي للوقاية من الإدمان بالتزكية خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد بالقاهرة.
وذكر الاتحاد في بيان أنه تم خلال الاجتماع انتخاب أعضاء مجلس الادارة، انتهت بفوز استشاري الطب النفسي ورئيس المجلس الإقليمي للصحة النفسية لشرق المتوسط الدكتور أحمد أبو العزائم برئاسة الاتحاد (ومقره بالقاهرة) والدكتور خالد أحمد الصالح بالأمانة العامة (مقرها بالكويت) وعضوية حصة ماجد الشاهين من دولة الكويت.
وقال البيان إن الاجتماع ناقش خطة تنفيذ إستراتيجية الوقاية من الإدمان في العالم العربي مشيرًا إلى مساهمة الاتحاد في وضع هذه الإستراتيجية التي قدمت لجامعة الدول العربية.
وذكر أن الاتحاد العربي تعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في دولة الكويت، من خلال عقد عدة ورش عمل في هذا الشأن خلال السنوات الماضية، متمنيًا المزيد من التعاون في مجال التوعية.
كما أشار البيان إلى أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا في نسبة تعاطي المخدرات لاسيما مع انتشار الحروب في بعض الأقاليم العربية، ما نتج عنها زيادة في وسائل التهريب وانتشار آفة حبوب الهلوسة التي أصبحت أحد أبرز المخاطر التي يتعرض لها الشباب العربي.
وأوصى المجتمعون بعقد المؤتمر المقبل للاتحاد تحت عنوان (إستراتيجية المكافحة في العالم العربي: الإيجابيات والمعوقات) لما تعانيه جميع الدول العربية من هذه الظاهرة التي تهدد مستقبل الشباب.
يذكر أنه تم تأسيس الاتحاد العربي للجمعيات غير الحكومية للوقاية من الإدمان بناء على توصية صادرة عن الملتقى العالمي للحد من الطلب على المخدرات والذي عقد في بانكوك عام 1994 و دعا لإنشاء اتحادات محلية تنضم لاتحاد إقليمي.