فنانتان كويتيتان تشاركان في معرض للفنون التشكيلية بالقاهرة

متحف الفنان محمود مختار
الفنانة التشكيلية الكويتية سهيلة النجدي
سهيلة النجدي أمام إحدى لوحاتها في المعرض
وزير الثقافة المصري حلمي النمنم
4 صور
احتضن (متحف الفنان محمود مختار)، بالقاهرة، معرضًا للفنون التشكيلية، بمشاركة فنانتين كويتيتين، وذلك في إطار التواصل الفني بين مصر ودولة الكويت.
يقام المعرض تحت رعاية وزير الثقافة المصري حلمي النمنم، ويستمر لمدة أسبوع، وتشارك فيه الفنانة التشكيلية الكويتية، الأستاذة في قسم الديكور في معهد الفنون المسرحية، والعميدة السابقة للمعهد؛ شيخة سنان، والفنانة التشكيلية الكويتية سهيلة النجدي.
وأشاد رئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة المصرية، الدكتور خالد سرور، عقب الافتتاح، بالمشاركة المتميزة للفنانتين الكويتيتين.
وقال السرور إن الدور الإبداعي والفني والتشكيلي في الكويت يحظى بمكانة عالية، وإن لدى الكويت قاعات عرض ومتاحف على درجة عالية من الرقي والحداثة، وأكد أهمية تبادل الثقافات والمعارض والخبرات بين فناني البلدين في مختلف المجالات، مبينًا أن المعرض الذي يحتضن أعمالا فنية متميزة ومتفردة لفنانات كويتيات ومصريات يصادف الاحتفال بيوم المرأة العالمي.
وأضاف أن المعرض يضم تجارب ورؤى فنية لفنانتين كويتيتين متميزتين من المهتمات بعالم المرأة، ونقلها للجمهور، معتبرًا أنه من الطبيعي أن يعرض فنانو كل بلد أعمالهم الفنية في البلدان الأخرى، في إطار من التواصل والتفاعل المستمر بين الجانبين على مختلف الأصعدة.