تأهيل 377 سعودياً للعمل في "صناعة الورق"

صناعة الورق
تأهيل 377 سعودياً للعمل في صناعة الورق‎
3 صور
يُصنَّع الورق بشكل عام من خلال تفتيت الخشب، وضغطه على شكل شريحة رقيقة جداً، ولكنَّ هذه العملية تحتاج إلى موظفين مؤهلين لتسهيل المراحل، وتحويل هذا الخشب إلى ورقٍ، لذا قام المعهد العالي للتقنيات الورقية والصناعية في جدة بتدريب 377 شاباً سعودياً على المهنة، وتوقيع عقودهم الوظيفية مع 13 شركة متخصصة في صناعة الورق.
وأوضحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أنها تعمل على تشغيل المعهد بالشراكة مع شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق "مبكو" بهدف تقديم تدريب تقني عالي المستوى للشباب السعودي في مجال صناعة الورق.
وقال الرئيس التنفيذي للمعهد المهندس علي بامساعد: إن جميع المتدربين في المعهد يُعتبرون موظفين منذ التحاقهم بالتدريب، حيث يحصل المتدرب على عقد وظيفي منذ دخوله المعهد، ويسجل في التأمينات الاجتماعية، ويحصل على تأمين طبي، كما يتقاضى مكافأة شهرية تصل إلى 3 آلاف ريال شهرياً خلال فترة التدريب لمدة عامين. بحسب وكالة الأنباء السعودية.
وأكد أن المعهد يهدف إلى دعم "سعودة" صناعة الورق والصناعات التحويلية في البلاد التي يتجاوز إجمالي حجم الاستثمارات المحلية فيها 3 مليارات ريال، مشيراً إلى أن رواتب الخريجين بعد مباشرتهم العمل في الشركات تبدأ من 6000 ريال، وأن الطلب متزايد من القطاع الخاص على توظيف الخريجين لتنامي وتطور هذا القطاع.
وأضاف أنه سيتم التوسع في التخصصات المقدمة في المعهد العالي للتقنيات الورقية والصناعية لتشمل تخصصات: المحاسبة، والمشتريات، والتسويق، والموارد البشرية، لتضاف إلى التخصصات الحالية المتمثلة في: دبلوم فني ميكانيكي، ودبلوم فني كهربائي، ودبلوم الإمدادات.