بالفيديو.. لماذا طردوا هذا النجم الرياضي من الطّائرة!

لقطة من مباراة في كرة الطائرة يظهر فيها الكسندر «كيميروف»
اللاعب طويل القامة مع زملائه في فريق كرة الطائرة
مشهد مما حصل في الطائرة بين اللاعب ورجال الشرطة
3 صور

Alexander Kimerov «الكسندر كيميروف» هو رياضي روسي ينتمي إلى نادي «دينامو الشهير»، وهو لاعب ونجم ضمن المنتخب الروسي للكرة الطّائرة، وحصلت له يوم 12 مارس (آذار) حادثة غريبة، فقد كان ينوي العودة من مدينة «سامارا» بسيبيريا إلى «موسكو» مع بقيّة اللاعبين من فريقه بعد أن أجروا مباراة رياضيّة في الكرة الطّائرة.
وبعد أن صعد إلى الطّائرة وجلس في مكانه قرّر طاقم الطّائرة إنزاله وعدم السّماح له بالسّفر على متن تلك الطائرة الصّغيرة التّابعة لشركة «بوبيدا آيرلانز» المتفرّعة من شركة «إيرفلوت» الروسيّة المعروفة.


وسبب إرغامه على الّنزول من الطّائرة هو طوله، فالشاب وعمره عشرون عاماً يبلغ طوله مترين و15 سنتيمتراً ووزنه 103 كلغ، ورأى طاقم الطّائرة أنّ رجليه الطويلتين سببتا تعطيلاً للمضيّفين والمضيّفات أثناء تنقلاتهم في رواق الطائرة لتقديم الخدمات للمسافرين وتعرقل حسن سير العمل والحركة في الممشى.


وقد رفض اللاعب الشاب التخلي عن مكانه والنّزول من الطائرة، واقترح عليهم الجلوس في مقعد قريب من باب «خروج النجدة» بالطّائرة وهو مقعد أمامه فضاء متّسع نسبياً، يسمح بمدّ رجليه من دون مضايقة أحد، ولكن لم يتم الاستجابة لمقترحه بحجة أنّ المقاعد مرقّمة والقانون يمنع التغيير.
وعلى الرغم من قبول مسافرة على الرّحلة نفسها استبدال مكانها بمكان اللاعب لإنهاء الإشكال؛ إلا أنّ أعضاء طاقم الطّائرة تمسّكوا بموقفهم وقاموا بدعوة ثلاثة من رجال الأمن الذين صعدوا إلى الطّائرة وأجبروا اللاعب على ترك مقعده ومغادرة الطائرة قبل إقلاعها.


وقد حاول الشاب محاورة رجال الشّرطة وسعى إلى إقناعهم؛ إلا أنّهم نفّذوا قرار طاقم الطّائرة بكلّ صرامة وحزم، وقد قام رفاق اللاعب بتصوير مشهد مفاوضة زميلهم مع رجال الأمن، وقاموا ببث الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للكشف عمّا حصل ـ حسب ما أوردته «ذي سيبيريان تايمز»ـ.
وقال المسؤولون في النّادي الرياضي الذّي ينتمي إليه اللاعب إنهم لا ينوون رفع شكوى على شركة الطيران ولكنهم ينتظرون اعتذاراً عما حصل من تجاوزات.


وكتب «الكسندر كيميروف» تدوينة في موقع ناديه الرياضي على «الفيس بوك» جاء فيها: «لأني مواطن يحترم القانون؛ فإنّي قبلت النزول من الطائرة؛ على الرغم من أنني لم أرتكب أيّة مخالفة».


وقد كسب اللاعب «الطويل» تعاطف النّاس معه واستنكارهم لتصّرفات طاقم الطّائرة الخرقاء معه.