أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

كيف تقضين إجازتك داخل السعودية دون ملل؟

ساحات الألعاب الجماعية
قضاء يوم كامل في أحد المنتجعات العائلية
زيارة المعارض والمؤتمرات
قضاء يوم ترفيهي كامل
تجمع العائلة وزيارة الأقارب
جولة ثقافية تعليمية
زيارة دور الرعاية والمرضى
من 31 مارس وحتى 9 أبريل إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، والتي قد تكون غير كافية لقضائها خارج السعودية، لذلك عليك التخطيط جيداً لاستغلال تلك الأيام بعناية، وعدم هدرها على الأشياء المعتادة، كي لا تقعي في فخ أن الوقت لا يسمح بالترفيه.
ونقدم لك في ما يلي برنامجاً ترفيهياً يمكنك الاستفادة منه على مدار 7 أيام:
جولة ثقافية تعليمية: من الجيد أن يتعلم أطفالك حضارة وطنهم ونشأتها، لذلك يمكنك أخذهم في رحلة استكشافية في ربوع الوطن، فتقومون بزيارة عدة أماكن أثرية ومتاحف مختلفة في نفس اليوم، والتي يمكن أن تصل إلى 5 أماكن مع تنظيم الوقت، وسوف تقضين يوماً رائعاً بالفعل.
قضاء يوم ترفيهي كامل: هناك العديد من المنتزهات والحدائق التي توفرها السعودية، وتعد خياراً جيداً لقضاء وقت ممتع، إذ يمكنك زيارة حديقة الحيوان لبضع ساعات، ثم الذهاب إلى ملاهي الألعاب، ويمكن أن تختمي يومك بتناول العشاء في إحدى الحدائق العامة.
قضاء يوم كامل في أحد المنتجعات العائلية: كنوع من التغيير لعائلتك، يمكنك التخطيط لقضاء يوم عائلي في أحد المنتجعات، والتي تتوفر بها العديد من وسائل الترفيه، بداية من الملاعب، وحمامات السباحة، والعديد من الألعاب، حيث يمكن للأطفال الذهاب للعب، بينما تقضين وقتاً رومانسياً مع زوجك.
ساحات الألعاب الجماعية: توجد العديد من ساحات الألعاب الجماعية، مثل: البولينج، والتزحلق على الجليد، وحلبات سباق السيارات، وكذلك ساحة المعركة الافتراضية، وتراشق البنادق، وبالتخطيط الجيد يمكنك تقسيم يوم لزيارة 3 أماكن منها، مما يجعل يومك مميزاً بالفعل وغير تقليدي.
تجمع العائلة وزيارة الأقارب: من الجيد الاهتمام بصلة الرحم، لذلك يمكنك تنظيم يوم ترفيهي في أحد الشاليهات أو الاستراحات لجمع شمل عائلتك، حيث يتعارف الأطفال سوياً، وتقوين رابطة التواصل بينكم.
زيارة المعارض والمؤتمرات: تقام العديد من المعارض الترفيهية والعلمية والثقافية، والتي يمكنك اصطحاب أطفالك إليها، فيشاهدون العديد من المهن المختلفة، ويطلعون على التكنولوجيا الحديثة، مما قد يساعدهم على تشكيل رؤيتهم المستقبلية.
زيارة دور الرعاية والمرضى: من الجيد أن تحثي أطفالك على عمل الخير والمشاركة الاجتماعية، فاصحبيهم في جولة في دور الأيتام وكبار السن لمساعدتهم ومشاركتهم يومهم، وكذلك زيارة بعض مرضى السرطان للتخفيف عنهم، فسوف يخلق ذلك عاملاً تربوياً في نفوسهم.
قدمنا لك سيدتي بعض المقترحات التي من شأنها مساعدتك على قضاء إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني على نحو متميز.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X