اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مدن السعودية تشارك في "ساعة الأرض" للحفاظ على البيئة

مدن السعودية تشارك في ساعة الأرض
السعودية تشارك في "ساعة الأرض" للحفاظ على البيئة
2 صور

تشارك العديد من المدن السعودية، اليوم السبت (25 مارس 2017)، بفعاليات الحدث البيئي العالمي الأضخم "ساعة الأرض" للمرة الثامنة على التوالي.

وتشمل الفعاليات إطفاء الأنوار الرئيسة بعدد من الشوارع والمعالم والحدائق والساحات والمباني حول المملكة لمدة 60 دقيقة، تبدأ من الساعة 8:30 مساء حتى الساعة 9:30 مساء.

وينظم مكتب ساعة الأرض بالمملكة برنامج الفعاليات الذي يستهدف التوعية بالعديد من الممارسات المضرة بالبيئة، التي يجب أن تتوقف لضمان حياة نقية خالية من التلوث.

وأوضح المدير التنفيذي لمكتب ساعة الأرض بالمملكة، عجلان العجلان، في تصريح صحفي، أنه تم تسجيل مشاركة 7 مدن في الحدث بشكل رسمي حتى يوم الخميس (23 مارس 2017)، متوقعاً تخطي عدد مشاركات هذا العام رقم العام الماضي (9 مدن).

ووفقاً للفعاليات، فإن مدينة الرياض ستقوم بإطفاء الأنوار على عدد من الشوارع هي: طريق الملك فهد، من ميدان الجزائر إلى طريق الملك سلمان، وطريق الملك عبدالله، من طريق الملك خالد إلى شارع سلمان الفارسي، وشارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية)، وطريق أبي بكر الصديق، وطريق العروبة، وطريق عائشة بنت أبي بكر، وطريق الشيخ جابر الأحمد الصباح، وشارع الإمام أحمد بن حنبل، وطريق ديراب.

وفي المنطقة الشرقية، سيتم إطفاء 10 آلاف عمود إنارة، منها 7 آلاف بمدينة الدمام، تشمل الشوارع الرئيسة لحي الفيصلية والندى والمنار وأحد وبدر والضاحية، وطريق الملك عبد العزيز، وطريق الملك سعود، وطريق الأمير خالد، إضافة إلى شارع نجد، وشارع الخليج، من دوار الصدفة إلى فندق الشيراتون، وشارع الجوهرة.

كما سيتم إطفاء 200 عمود إنارة في الخبر، بطريق الكورنيش وطريق الملك فيصل وطريق الملك سلمان وطريق الملك فهد، إضافة إلى ألف عمود في الظهران، بشارة الأمير أحمد بن عبدالعزيز، وشارع عبيدة بن الجراح.

أما مدينة جدة فستطفئ ميدان الكرة الأرضية وميدان الفوانيس، فيما تشارك مدينة عنيزة بالفعاليات عبر إطفاء الاضاءات على طريق الملك عبدالعزيز، وطريق السفير الشبيلي، وطريق زامل السليم، وميدان الساعة، ومبنى البلدية.