طالبات "جامعة المؤسس" يحصدن مراكز متقدمة في "ملتقى المرأة الخليجية"

ركن في الملتقى
ركن جامعة الملك عبدالعزيز
من الأركان المشاركة في الملتقى
أحد الأركان المشاركة في الملتقى
5 صور
بكل جدارة واستحقاق، توِّجت طالبات في جامعة الملك عبدالعزيز بالمراكز الأولى في الملتقى العلمي الثقافي الثاني لطالبات جامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي حمل عنوان "المرأة الخليجية وتحديات القرن الحادي والعشرين"، ونظمته الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الكويت مؤخراً، وأشرفت عليه لجنة عمداء شؤون الطلاب في مجلس التعاون لدول الخليج العربية في فندق كراون بلازا.
ووفقاً لـ "الوكالات"، تأتي مشاركة عمادة شؤون الطلاب شطر الطالبات في الملتقى ضمن برنامج "أنا سعودي أنا قدوة"، وهو أحد برامج الجامعة المشاركة في ملتقى مكة الثقافي "كيف نكون قدوة"، ويهدف إلى تهيئة وإعداد مجموعة من الطلاب والطالبات في مختلف العلوم والتخصصات ليمثلوا السعودية في المشاركات العلمية المختلفة سواءً على الصعيد الإقليمي، أو الدولي، وإبرازهم بصفتهم "قدوات" بعد تحقيقهم إنجازات عدة، وحصدهم جوائز في مشاركاتهم المختلفة.
وقد حققت الطالبة تالا طارق الرومي، من كلية الهندسة، المركز الأول في مجال الابتكارات العلمية عن ابتكارها "انتقال بأمان"، وهو عبارة عن جهاز ينظف ويعقم حاجز الأيدي في السلالم بهدف الحد من انتقال الأمراض، كما حصلت الطالبة سجى عبدالرحمن القحطاني، من كلية العلوم في الفيصلية، على المركز الأول في مجال الملصقات العلمية، وتطرقت إلى الدور الوقائي والعلاجي لمادة "الريسفيراترول" لأمراض الفشل الكلوي والكبدي الناتج من سُمِّية "كلوريد الألمنيوم" الموجود في بعض أواني الطهي، أما الطالبة عائشة عوض الله الحربي، من كلية الصيدلة، فقد حصلت على المركز الثالث في محور الأبحاث العلمية ببحثها الذي هدف إلى تقييم استراتيجية مبتكرة لتطوير علاجاتٍ ضد فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي C"".
وفي المسابقة الثقافية، حصلت كلٌّ من الطالبة هيا إياد بخاري، وآمال أبو طالب القاضي، من كلية التمريض، والطالبة فاطمة سالم الزبيدي، من كلية الاقتصاد والإدارة على المركز الثالث.
وفي مسابقة القرآن الكريم، تمكنت الطالبة خولة حماد الفارسي، من كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الفيصلية من تحقيق المركز الرابع.
وحظيت مشاركة طالبات الجامعة لأول مرة في محور المناظرات بإشادة من الحضور والمختصين، وحصلن على دعوات للمشاركة في مسابقات خليجية وعالمية قادمة، وهن الطالبة هدى حمد عبدالله الراجحي، من كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وغدير منصور عابد السالمي، ورغد وليد عبدالملك نهاري، وتهاني شامان عبدالمعطي البشري، من كلية الحقوق.
بدوره، هنأ مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، طالبات الجامعة بهذه النتائج، وفوزهن بمراكز متقدمة في الملتقى، "ما يعكس الصورة المشرقة لطلاب وطالبات الجامعة، وتميزهم في المجالات العلمية والثقافية على المستويين المحلي والدولي".