أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الخلافات الأسرية سبب لاستنشاق المراهقين لغاز الولاعات

تغريدة السهل
كشف البروفيسور في علم النفس التربوي والاستشاري في العلاقات الزوجية وسلوك الأطفال والمراهقة راشد السهل أنه واجه في الفترة الأخيرة بعض الأهالي مصطحبين مراهقين صغار مدمنين على استنشاق غاز الولاعات، محملاً الأهل المسؤولية.
حيث يقول عبر حسابه على "تويتر": استنشاق المواد الطيّارة المنبثقة من الولاعات يمارسه عدد كبير من المراهقين الصغار، لجوء المراهق لهذا العمل دليل الفراغ وغياب دور الأهل، مضيفاً: إن من أسباب إدمان المراهقين على غاز البوتان المنبثق من الولاعات الخلافات الأسرية المستمرة، وغياب الرقابة الأسرية، بالإضافة إلى رفقاء سوء، كما أنه قد يكون وسيلة خاطئة لإثبات الرجولة وجذب الانتباه.
أما بالنسبة لوقاية ابنك المراهق من هذا الغاز، فيقول السهل: عليكم بزيادة تواصلكم مع ابنكم، وبناء علاقة طيبة وإيجابية معه، بالإضافة لإعطائه حريته في التعبير عن رأيه، ومعرفة حاجاته وإشباعها.
وقال السهل عن علاج المراهقين: يجب على الأهالي تجنب العنف مع الابن، وبناء علاقة تفاهم وتحاور معه، كما يمكنهم أخذه لمختص نفسي، وقد يحتاج طبيباً نفسياً.
وأنهى البروفيسور كلامه بتحذير، حيث قال: غاز البوتان يجعل المراهق يعيش في نشوة مؤقتة، لكن استمراره عليه وإهمال أهله يؤدي إلى إدمان المخدرات ومشاكل كثيرة في الجهاز العصبي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X