أغرب القوانين حول العالم.. أبرزها منع استخدام العملات المعدنية

العملات المعدنية
الملابس الحربية
المياه الغازية
المكتبات
الحوت
5 صور

تختلف قوانين وعادات كل بلد عن الآخر، وترجع هذه الاختلافات إلى طبيعة البلد وثقافته، وعلى الرغم من التطور الذي نعيش فيه، إلا أن بعض القوانين حول العالم مازالت تطبق بحذافيرها وتحتوي على عدة ممنوعات.


وهناك الكثير من الأشياء التي نفعلها في بعض البلدان، دون أن نعلم أنها مازالت غير شرعية، ويكون ذلك بسبب عدم الإعلان عن القوانين التي تخص تلك البلدان، أو الأسباب التي تجعلها غير شرعية.


ووفقًا لـ«اليوم السابع»، إليكم أبرز الأشياء التي مازالت غير شرعية على مستوى العالم، وهي كالآتي:


1- اصطياد الحيتان: تمنع المملكة البريطانية اصطياد الحيتان وأسماك القرش وكذلك الدلافين، وذلك في خلال قطر يتسع لـ3 أميال؛ إذ يعتبرون أنها مادامت في هذا النطاق، فإن ملكيتها تعود إلى الأراضي البريطانية.


2- استخدام العملات المعدنية: أما القانون الكندي فيمنع الإفراط في استخدام العملات المعدنية، ويضع 5 دولارات فقط كحد أقصى للعملات المعدنية التي يمكن أن ينفقها الشخص؛ وذلك حفاظًا على الثروة المعدنية.


3- المقامرة داخل المكتبات: للمملكة المتحدة قوانينها الصارمة التي تُلزم بها المكتبات؛ في عدم مزاولة أي أنشطة قمار بداخلها، ويدرجها تحت قانون جرائم المكتبات، ويترتب عليها عقوبات مادية ومعنوية.


4- ارتداء ملابس أو دروع حربية داخل البرلمان: وتعتبر المملكة المتحدة هي الأكثر التزامًا ببعض القوانين الغريبة، ومنها منع ارتداء أي ملابس عسكرية أو حمل أية دروع حربية أو استخدام إشارات أو عبارات تدعو للتهديد والخوف داخل قاعات البرلمان، وقد أصدر هذا القانون الملك إدوارد الثاني وفرضه في البداية على النبلاء فقط.


5- المياه الغازية: ربما يندهش البعض عندما يعرفون أن وضع نسبة من الكافيين داخل المياه الغازية من الممنوعات وفقًا للقانون الكندي الذي أصدر عام 2010، وينص على أن تحتوي المياه الغازية ذات اللون الداكن على ماء وسكر فقط، لذلك تُفرض قيود كثيرة على كمية الكافيين التي توضع في المياه الغازية في كندا.