"سوق المواهب" توفر وظائف للشباب والفتيات السعوديين

إحدى ورش عمل سوق المواهب
مركز الملك سلمان للشباب يطلق سوق المواهب
3 صور
أعلن مركز الملك سلمان للشباب عن خطته الزمنية لتنفيذ مبادرة "سوق المواهب" في 4 مناطق بالسعودية هذا العام. وتُعنى المبادرة باستحداث وطرح فرص عمل متنوعة للشباب والشابات في الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم خدمات الإرشاد والتدريب لأصحاب المنشآت الناشئة والصغيرة، بالتعاون مع لجان شباب الأعمال في الغرف التجارية. وستقام النسخة الأولى من المبادرة لهذا العام في محافظة جدة يومي 19 و20 إبريل المقبل، ثم تنتقل إلى المنطقة الشرقية يومي 17 و18 مايو في نسختها الثانية، بعدها القصيم في "الثالثة"، وتُختتم في الرياض قبل نهاية العام الميلادي الحالي.
وقال المدير التنفيذي للمركز هاني المقبل: إن المبادرة تأتي ضمن مسار دعم ريادة الأعمال، وتسعى إلى تغيير المفهوم التقليدي للتوظيف القائم على الشهادة مقابل الوظيفة، بحيث يصبح المفهوم الجديد هو استثمار الموهبة في خلق فرصة العمل الخاصة، وإيجاد الملائم لإمكانات الشاب وموهبته، ومن ثم تجييرها لصالح مستقبله. وأضاف أن المركز يستهدف عبر مبادرة "سوق المواهب" في المناطق الأربع حضور أكثر من 20 ألف شاب وشابة، إضافة إلى 250 شركة لتعرض فرص عمل متنوعة، مع توقع طرح 1500 فرصة عمل من خلال معرض المواهب، وتقديم نحو 800 جلسة إرشاد مهني، و1500 استشارة قانونية، بحسب "الوكالات".
وأوضح المقبل أن المبادرة تتضمن معرضاً للمواهب، تشترك فيه المنشآت الناشئة والصغيرة لاستقطاب المواهب وأصحاب المهارات، إضافة إلى الجهات غير الربحية، ومنشآت الريادة الاجتماعية التي تتيح للراغبين في تطوير مهاراتهم وصقل خبراتهم واكتشاف مواهبهم فرص عمل تطوعية، كما تقدم الجهات الداعمة خدمات تعزز بيئة الموارد البشرية في المنشآت الناشئة والصغيرة.