مهرجان أفلام السعودية يوزع جوائزه

مهرجان أفلام السعودية يوزع جوائزه
مهرجان أفلام السعودية سيتحول إلى مؤسسة تدعم صناعة الفيلم السعودي
4 صور

اختُتم أمس مهرجان أفلام السعودية في دورته الرابعة بحفل توزيع الجوائز في مدينة الظهران بالشرقية، حيث فاز فيلم "المغادرون" لعبدالعزيز الشلاحي بالجائزة الكبرى وأفضل ملصق، أما جائزة أفضل فيلم عن مدينة سعودية فذهبت إلى "أنسنة المدن" لفيصل العتيبي.
وفي مسابقة السيناريو، فاز "عندما تحتضر الحور" لعلي الدواء، و"ولد سدرة" لضياء يوسف. أما جوائز السيناريو غير المنفذ، ففاز بها "لسان آدم" لحسن الحجيلي، و"لون الروح" لفهد الأسطاء، و"سالم العبد" لعلي ربيع.
وفاز بجائزة أفضل إخراج فيلم "300 كم" لمحمد الهليل، وأفضل تصوير فيلم "مبنى 20" لعبدالعزيز الفريح.
وفي جوائز الأفلام الروائية، فاز فيلم "فضيلة أن تكون لا أحد" لبدر الحمود بأفضل سيناريو منفذ، أما جائزة أفضل ممثل ففاز بها محمد القس عن دوره في فيلم "المغادرون"، بينما ذهبت جائزة أفضل تصوير فيلم لـ "لا أستطيع تقبيل وجهي" لعلي السمين. وفقاً لـ "الوكالات".
من جانبه، أعلن سلطان البازعي، رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون، أن مهرجان أفلام السعودية سيتحول إلى مؤسسة تدعم صناعة الفيلم السعودي، وأضاف خلال كلمة ألقاها في ختام المهرجان مساء أمس، أن المؤسسة الجديدة ستكون استثمارية، تعمل لصالح صندوق الفنون السعودي، وهدفها تطوير صناعة الأفلام والإنتاج والتوزيع على أسس اقتصادية. وأشار البازعي إلى أن العمل بدأ بالفعل على الدراسات الخاصة بإنشاء هذه المؤسسة، كاشفاً عن إقامة اتفاق مبدئي مع مؤسسة المورد الثقافي في موريتانيا لتطوير برامج تدريبية في الإدارة الثقافية لمنسوبي الجمعية وأعضائها بما يحقق رؤية الجمعية التي تم الإعلان عنها مؤخراً.