تطلب الخلع بسبب تغيير ديكور الشقة

تحمل دعاوى محكمة الأسرة في أحيان كثيرة أسبابًا غريبة يلجأ إليها مقيمو تلك الدعاوى من أجل تبريرها، ففي محكمة الأسرة في مدينة نصر ظهرت دعوى خلع غريبة من سيدة بعد سنة من الزواج قالت فيها: إن زوجها قام بتحريك سرير غرفة نومها من مكانه دون الرجوع إليها، كما قام بتغيير ديكور الشقة أثناء وجودها في منزل أسرتها.
وتمسكت «سلمي. م» 28 سنة أمام مكتب فض المنازعات الأسرية بدعوى الخلع المقامة منها ضد زوجها قائلة: إنها فشلت في إقناع زوجها في العدول عن مقترحاته الخاصة بتغيير ديكور الشقة الزوجية، وأنه انتهز فرصة وجودها في منزل أسرتها وألقى ببعض احتياجاتها في القمامة الأمر الذي أغضبها.
وحضر الزوج «أسامة. ع» 33 سنة بعد استدعائه من مكتب فض المنازعات الأسرية وبسؤاله قال: كنت أعلم أنها فتاة مجنونة وعصبية منذ الخطوبة، ولكن لم يخيل لي أن تقوم برفع دعوى خلع على هذا السبب، نحن نتشاجر دائمًا على أسباب تافهة منذ الخطوبة، ولكننا نستكمل حياتنا وكأن شيئًا لم يكن، وعندما قمنا بتجهيز الشقة اتفقنا أن السرير يكون بالنص، لأن كلا منا يحب النوم على حافة السرير، وهذه النتيجة كانت بعد صراع وصياح حتى تم التوصل لذلك الحل.
وأضاف أن زوجته لم تتغير فكانت تتشاجر على أتفه الأسباب وتذهب لبيت أهلها، وفي يوم تشاجرت معي؛ لأنني طلبت منها أن تهتم بالبيت أكثر من ذلك، واعتبرت كلامي تقليلاً من شأنها وأنها زوجة فاشلة، وكنا يوميًا نتشاجر عند النوم بسبب حافة السرير اليمنى، فكلانا يحب النوم على الحافة اليمنى من السرير.
وتابع الزوج: بعد الانتهاء من حل مشكلة السرير طلبت من زوجتي تغيير ديكور الشقة إلا أنها رفضت، وحاولت الانفراد برأيها في كل كبيرة وصغيرة، ونشب بيننا خلاف جديد على هذا الموضوع فتركت المنزل وذهبت إلى منزل أسرتها، فانتهزت عدم وجودها وقمت بتغيير ديكور الشقة الأمر جعل زوجتي تلجأ للمحكمة وتطلب الخلع.