اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

4 طرق للحديث مع شخص غريب للمرة الأولى

من المؤكد أن لديك شخصية خجولة، شخصية مُترددة، وأحياناً شخصية تجعلك تكرهين الانخراط مع أحاديث الناس بشكل مبالغ فيه، لأجل ذلك تقدم لك الأخصائية الاجتماعية أ. حنين علوان في السطور التالية أربع خطوات سريعة تستطيعين من خلالها تقوية علاقاتك الاجتماعية مع من حولك، خصوصاً عن طريق فتح المحادثات مع الأشخاص الغرباء الذين قد تلتقين بهم لأول مرة:

• ابدئي فوراً بالتحية:
ابدئي محادثتك فوراً وبشكل عفوي، فالتحية وعبارة صباح الخير لا تحتاج إلى تفكير صدقيني، بل على العكس تماماً، سيشعر الآخرون بمدى لطفك ولباقتك في التعامل معهم، إضافة إلى أنك ستخلقين مجموعة من الأصدقاء لن يشعروك بالملل طوال فترة بقائك معهم.

• تكلمي مع مجموعات عشوائية:
لكي تتعرفي على المجهولين من الناس، عودي نفسك على التكلم مع مجموعات عشوائية منهم وأشخاص لا تعرفينهم، فلا مانع من أن تبدئي حديثك معهم بصباح الخير أو مرحباً أو أي كلمة بسيطة عفويّة، وانخرطي بشكل متوازن مع الجميع، وعودي نفسك على محاولة محو علامة الخجل لديك ليصبح التعارف أمراً سهلاً عليك.

• مهدي لحديثك بكلمات قصيرة:
عودي نفسك على الكلام الوجيز مع الآخرين، لاسيما في بداية تعرفك عليهم، ولا داعي أن يكون اللقاء الأول بأحدهم هو الأخير بالنسبة له بسبب إسهابك الشديد في الحديث عن بطولاتك التي خضتِها أو مهاراتك التي تتقنيها أو أي أمر يرتبط بدائرتك الضيقة.

• اسألي الآخرين عن أنفسهم:
لا تتحدثي مع أحد ما وتسهبي في الكلام عن نفسك، بل اسأليه عن أحواله وأخباره، واطمئني عليه، واستفسري عن حال عائلته وعن أمور جامعته ودراسته، ولا مانع من سؤاله عن وظيفته وحياته، وتعاطفي مع عواطفه، وافرحي لأفراحه، واحترمي أحزانه.


هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.