أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

ورش عمل للجمهور في معرض بيكاسو-جياكوميتي بالدوحة

من المعرض
تنظم متاحف قطر الشهر الجاري برنامجًا تثقيفيًا يتضمن محاضرة عامة وورشتي عمل على هامش معرض بيكاسو-جياكوميتي.
حيث تلقي سيلفيا نيف، أستاذة بقسم الدراسات العربية بجامعة جنيف، محاضرة بعنوان «الفن الحديث في العالم العربي: البدايات، المراجع، الخصائص» وذلك يوم السبت 15 أبريل في مطافئ: مقر الفنانين بالدوحة التي تحتضن معرض بيكاسو-جياكوميتي من الساعة الـ 6:00 – 7:30 مساءً.
كما تقدم سيلفيا ورشتي عمل يومي الأحد والاثنين 16 و17 أبريل بين الساعة 12:00-2:00 ظهرًا للجمهور والمعلمين في مطافئ الدوحة. وتركز ورشة العمل الأولى على «الفن الحديث في العالم العربي: فترة التبني (نهاية القرن الـ 19 – 1950)»، بينما تتناول ورشة العمل الثانية «الفن الحديث في العالم العربي: فترة التكيّف (1950 -1991)»، وكذلك تركز على فترة العولمة (منذ 1991) التي صار فيها بعض فناني العالم العربي يشكلون جزءًا من المشهد الفني العالمي وبدؤوا التعاون مع الإعلام المعاصر
واستمرارًا للفعاليات التي تُقام على هامش معرض بيكاسو – جياكوميتي، يشهد الشهر المقبل برنامجًا آخر يتضمن محاضرة وورشة عمل يلقيها سيسيل ديبراي، كبير أمناء مجموعة الفن الحديث في مركز بومبيدو.
يذكر أن معرض بيكاسو – جياكوميتي اُفتُتِح في 22 فبراير الماضي ويستمر حتى 21 مايو المقبل في جاليري كراج بمطافئ الدوحة تحت رعاية الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر. ويجمع المعرض لأول مرة في الشرق الأوسط أعمالًا فنية لاثنين من عمالقة الفن في القرن العشرين هما بابلو بيكاسو (1881-1973) وألبرتو جياكوميتي (1901-1966).
هذا وتقدم متاحف قطر مجموعة من الأنشطة التعليمية والتثقيفية التفاعلية لجميع أفراد المجتمع القطريّ على مدار العام بهدف تعزيز الأواصر الأسرية وتنمية الإبداع وبناء الثقة وتحسين مهارات التواصل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X