تلفزيون الراي يكشف عن خارطة رمضان.. غاب الكبار وحضر النجوم الشباب!

حمد العلي
وليد الجاسم
ريم رحمه
شجون وفهد العليوة
جاسم النبهان
عبدالله مال الله وأسرار
عبدالله بوشهري
عبير الجندي
شجون وعلي كاكولي
الهام الفضالة
10 صور

أزاح تلفزيون الراي الستار عن دورته البرامجية الرمضانية الجديدة والتي تضمنت باقة من الاعمال المميزة تنوعت بين المسلسلات والبرامج المنوعة والدينية واخيراً المسابقا. حضر الحفل مجموعة من نجوم الساحة الفنية الخليجية لاسيما الشباب بينما غاب اغلب نجوم الصف الاول اما لانشغالهم بتصوير اعمالهم الرمضانية او لعرض مسلسلاتهم عبر محطات اخرى.

شارك في تقديم الحفل المذيع عبدالله مال الله والمذيعة اسرار الى جانب حمد العلي. وبدوره اشاد مدير عام تلفزيون الراي وليد الجاسم في كلمته بالجهود التي بذلت من أجل تقديم باقة من الأعمال التي تليق بسمعة ومكانة تلفزيون الراي، خصوصاً وانه كان وما يزال يحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة.

وأشار الى ان الإكتفاء بثلاثة مسلسلات فقط ربما يشعر البعض بأنها قليلة على عكس ما اعتادوه من تلفزيون الراي،لكن نحن نراهن عليها واعتبرها ثلاث جواهر نفيسة، واولى الجواهر هي الدراما الاجتماعية " كان في كل زمان" للمخرج محمد القفاص وبطولة الفنانة سعادعبدالله ويعد تجربة اولى للفنانة ام طلال في طرح عمل يتكون من حلقات منفصلة يقدم رسائل توعوية مختلفة للجمهور ، أما الجوهرة الثانية مسلسل " اقبال يوم اقبلت " للكاتب حمد الرومي واخراج منير الزعبي وبطولة الفنانة هدى حسين ويشاركها البطولة مجموعة من الفنانين منهم انتصار الشراح،منى شداد،هبة الدري ، صمود وغيرهن ، وتدور احداثه حول معلمة في الستين من عمرها تواجه ظروفاً اجتماعية مليئة بالجحود والنكران فتقر ان تبتعد وتعتزل عن الجميع ، اما ثالث الجواهر فهي الدراما الاجتماعية " كحل اسود قلب ابيض" للمخرج محمد دحام الشمري وهو عمل مستحق.

وشهد الحفل مفاجأة بعودة الفنانة شجون لتقديم المسابقات من خلال برنامج يحمل اسمها " شجون تايم " ومن المتوقع ان يحظى البرنامج بنجاح كبير خصوصاً وأن شجون تتمتع بشعبية جارفة وعادت الى الوسط بشكل جيد في الفترة الأخيرة ، الى جانب ذلك فقد تم الاستعانة بعبود كأحد مشاهير السوشيال ميديا لتقديم برنامج خفيف ومنوع يصحب فيه المشاهدين بجولة حول مناطق الكويت، كما تخللت الدورة البرامجية مجموعة من البرامج الدينية.

وتصدى لاحياء الحفل مجموعة من المغنيين منهم الفنان سلطان مفتاح الذي بدأ امسيته بأغنية "حرك شجوني " و" أرجوك " و" فايت على بابي" ، ثم الفنان يوسف عرفات وقدم اربع اغنيات هي " الف ليلة وليلة" و" حلف القمر " و" نسم علينا الهوى" وختم وصلته بـ " مرني" ، وأخيرا كانت مسك ختام الأمسية الفنانة سماح بأغنية " بتونس بيك " و" غالي الأثمان " و" أما براوة" .