"التعليم" تطلق استبياناً لحل مشكلة "غياب الطلاب"

الحد من غياب الطلاب خلال العام الدراسي
"التعليم" تطلق استبياناً لحل مشكلة "غياب الطلاب"
3 صور
بهدف معرفة الأسباب، ومقترحات الحد من غياب الطلاب خلال العام الدراسي، دعت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض أولياء أمور الطلاب والطالبات إلى تعبئة استبانة إلكترونية، أعدتها الإدارة المدرسية لاستطلاع آرائهم ومقترحاتهم حول ظاهرة الغياب، وكيفية علاجها خلال العام الدراسي، وذلك من خلال الرابط التالي: https://goo.gl/forms/xOBUIN98CioldwNm2 .
وأشارت إلى أن هذه الاستبانة خاصة بأولياء أمور طلاب المدارس التابعة للإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض، بنين. بحسب "واس".
وأوضح المدير العام للتعليم في منطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع، أن اتباع الطرق العلمية في الحصول على المعلومات، يعد من الخطوات الأولى في إنجاح أي مشروع، مؤكداً أن إشراك أولياء أمور الطلاب والطالبات سيسهم في علاج الظاهرة، لما لهم من دور مهم في العملية التعليمية التربوية.
وكان الدكتور المانع قد أصدر مؤخراً قراراً بتشكيل لجنة مركزية للانضباط المدرسي للرفع من مستوى الانضباط العام في المدارس برئاسته وعضوية كلٍّ من المساعد للشؤون التعليمية، والمساعدة للشؤون التعليمية نائبَين للرئيس، ومدير، ومديرة الإشراف التربوي، ومدير، ومديرة التوجيه والإرشاد، ومدير نظام "نور"، ومدير المتابعة، ومدير الإعلام التربوي.