ما الحكم الذي صدر مؤخراً بحق أحمد البريكي طليق شجون الهاجري؟

أحمد البريكي وشجون الهاجري
شجون الهاجري وأحمد البريكي
أحمد البريكي وشجون الهاجري
أحمد البريكي وشجون الهاجري
أحمد البريكي وشجون الهاجري
أحمد البريكي وشجون الهاجري
أحمد البريكي وشجون الهاجري
8 صور

أسدلت المحكمة  المدنيّة الستار، على قضيّة المطالبات الماليّة بين الفنانة شجون الهاجري، والمنتج أحمد البريكي ، إذ قضت مؤخراً بإلزام البريكي بدفع مبلغ 2251 ديناراً، وفي الدعوى الفرعيّة من البريكي ضد شجون برفضها.

 

وفي التفاصيل، فقد ادّعت شجون بدايةً عبر المحامي صالح التميمي، مطالبة طليقها أحمد البريكي بمبلغ 20 ألف دينار، قيمة إحدى دفعات عقد مسلسل "ذاكرة من ورق"، والمبرم بين شجون ممثّلة بوكيلها ومدير أعمالها السابق أحمد البريكي، وبين عامر الصبّاح ممثّلاً عن شركة "صباح بيكتشرز"، إذ تمّ الاتفاق على تقاضي شجون مبلغ  تسعين ألف دينار كويتي ( 90000 د.ك ) تسدّد على الشكل الآتي : 20 ألف دينار عند توقيع العقد، و20 ألف دينار بعد أسبوع من بداية تصوير المسلسل، و20 ألف دينار عند منتصف المسلسل، و30 ألف دينار عند انتهاء تصوير المشاهد لأدوار شجون، بحد أقصى 14/2/2015 .

وأكملت شجون على لسان محاميها في صحيفة الدعوى :

وحيث إنّ المدّعى عليه – احمد البريكي - بموجب الوكالة السابقة الممنوحة له من شجون، داخل وخارج الكويت، قد استلم شيكاً من الشركة المنتجة للمسلسل، والمحرر باسمه بمبلغ - / 261800 ألف درهم إماراتي،  أي ما يعادل عشرين ألف دينار كويتي تقريباً، والذي يمثّل الدفعة الأولى من عقد الاتفاق – وقام المدّعى عليه – البريكي- بإدخاله للبنك المسحوب عليه لحسابه، من دون أن يوفي للمدّعية المبلغ المنوّه عنه.  

وتابعت شجون: "ولمّا كانت المطالبة الوديّة لم تجدِ نفعاً – الأمر الذي اضطُرت معه المدّعية إلى إلغاء الوكالة الصادرة للبريكي  في عام 2011، وذلك في شهر نوفمبر من عام 2014 ، مطالبة من المحكمة أن تلزم وتحكم على البريكي أن يعيد لها مبلغ العشرين ألف دينار كويتي.

 

 

  صحيفة دعوى فرعية

في حين قام أحمد البريكي وعبر المحامي عباس علي، بالتقدّم بدعوى فرعيّة بالدعوى الأصليّة نفسها، المرفوعة من شجون ضدّه، واختصمها مجدداً، مطالباً وقبل الفصل في الموضوع ، بإحالة أوراق الدعوى إلى إدارة الخبراء بوزارة العدل، لمعرفة المبالغ المستحِقة له وعليه في الوقت نفسه.

ماذا يطالب البريكي؟

وقال المنتج أحمد البريكي على لسان محاميه عباس علي أحمد في دعواه الفرعيّة: إنّ شجون تطالبه بالدعوى الأصليّة بأداء مبلغ 20 ألف دينار، عن قيمة ما استلمه من إحدى دفعات بطولة دورها في مسلسل "ذاكرة من ورق". مضيفاً، "علماً أنّ لديّ وكالة عامة عن شجون".

في حين يكمل المحامي عباس علي في دعواه، "وكان موكّلي أحمد البريكي يقوم بإدارة أعمالها كافة، والإنفاق عليها في شتى مناحي الإنفاق والصرف المختلفين، على أن يقوم البريكي بتحصيل ما أنفقه على شجون من مبالغ، من خلال المبالغ التي يتحصّل عليها لها، من الاتفاقات والعقود الخاصة بالأعمال الفنيّة التي يتحصّل لها عليها ويبرمها لها ، وتلك المبالغ صُرفت على إقامات منفصلة للفنانة شجون، في منتجع سياحيّ شهير بالكويت، وقيمة الإيجارات الشهريّة لـ( 21 ) شهراً، للشقة التي قام البريكي باستجارها لطليقته، ، وقيمة الإيجارات الشهريّة لستة أشهر أخرى، للشقة الثانية التي قام باستئجارها لطليقته شجون، بالإضافة إلى مبلغ قيمة الأثاث التي قامت شجون بشرائها لمنزلها، فضلاً عن قيمة الهواتف النقّالة الخاصة بالفنانة شجون، وحتى قيمة غرامات مخالفات المرور الخاصة بالفنانة شجون، ومبلغ  قيمة السيارة التي اشتراها البريكي لشجون، شاملة قيمة التأمين التكميليّ ومع فاتورة الملابس التي اشترتها شجون.   

 

ماذا ستقدّم شوجي في رمضان؟

يُذكر أنّ شوجي ستُطلّ خلال شهر رمضان بمسلسلين وبرنامج ، الأول بعنوان "اليوم الأسود"، والثاني بعنوان "كان في كل زمان"، أمام الفنانة القديرة سعاد عبد الله، بالإضافة لبرنامج المسابقات "شوجي تايم" على تلفزيون الراي.