كيف تستثمرين "العزوبية" لمصلحتك؟

3 صور

هل فكرتِ يوماً في الفوائد التي يمكن أن تجنيها من مرحلة العزوبية، وما يترتب على ذلك من منافع تعود عليك بالسعادة والراحة؟
حول ذلك تقدم لك اختصاصية المجتمع الدكتورة رضوى السبت نصائحها في كيفية استثمار هذه المرحلة المهمة من العمر لتحقيق فوائد تساهم في تحسين حياتك القادمة.

• الاهتمام بالعمل
ابذلي قصارى جهدك في العمل، ولا تكتفي بخوض مجال واحد، بل اعملي في عدة مجالات إلى أن تقتنعي بأحدها، فهذه الفترة هي الأنسب لك لتجربة ذلك، وتقديم كل ما عندك، لذا اهتمي بعملك، واحرصي على أن تكوني متميزة فيه.

• تحقيق الذات
من المؤكد أنك قمتِ بالقراءة حول كيفية تطوير الذات، والتغلب على المخاوف، لذا اجعلي هذه الفترة مخصصة لذاتك، وحققي فيها جميع مصالحك الخاصة، وثابري على تطوير قدراتك لتصلي إلى ما تريدين.

• التركيز على الصحة
قد تغفلين عن ممارسة الرياضة لفترة طويلة إما بسبب الدراسة، أو العمل، أو غيرهما في هذه الفترة. حان الوقت الآن لممارستها بكل نشاط وحيوية، والاعتناء بصحتك لتحظي بجسم صحي ومثالي.

• بناء علاقات اجتماعية
حاولي جاهدة في هذه الفترة بناء أكبر قدر من العلاقات الاجتماعية، والصداقات، وتقوية الروابط مع مَن حولك. تمتعي بالذهاب إلى المعارض والمؤتمرات لتكوين علاقات جديدة، فقد تحتاجين إليهم يوماً ما.

• خدمة المجتمع
هل قمتِ يوماً بتجربة أعمال ليست ذات أجر مادي، وإنما تهدف إلى خدمة ومساعدة المجتمع؟ خوضي تجربة التطوع لمدة لا تزيد عن الأسبوع في إحدى الجمعيات، أو المؤسسات الخيرية، وستشعرين بسعادة عارمة.


هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.

وإذا فكرتِ في الزواج احترسي من هؤلاء الرجال قبل الارتباط.. لمعرفة ذلك شاهدي هذا الفيديو على سيدتي TV