زواج جدة" تؤهل 1292 عريساً

مدير عام الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري في جدة فهد الحازمي
بعض الحضور للبرنامج التدريب
3 صور
بهدف مساعدة الشباب، وتوعيتهم بكيفية التمتع بحياة زوجية هادئة، قامت الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري في جدة "زواج" بتأهيل 1292 شاباً في مهارات وفنون الحياة الزوجية، وفق أحدث الدراسات والبحوث العلمية. وعقدت الجمعية 28 برنامجاً تدريبياً خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 1438هـ، بهدف تعريف المقبلين على الزواج بكيفية إنشاء أسرة مستقرة وسعيدة.
ووفقاً لـ "الوكالات"، أوضح مدير عام الجمعية فهد الحازمي، أن "زواج جدة" تعمل على توعية العرسان وتثقيفهم بأمور الحياة الزوجية، وكذلك تأهيلهم وفق أسس علمية ليتمتعوا بحياة زوجية مستقرة، بمشاركة نخبة من المدربين والمدربات في شؤون التوجيه الأسري. وقال: إن الجمعية تولي فئة الشباب والفتيات المقبلين على الزواج اهتماماً بالغاً، وتقدم لهم الدعم المالي والعيني، وتحرص على تذليل كافة العقبات التي تواجههم لإتمام زواجهم. وبيَّن أن الدورات التأهيلية للعرسان تتناول عدة محاور من أبرزها الجانب الاجتماعي، والنفسي، والصحي، والاقتصادي، والشرعي، وأحكام وآداب ليلة الزفاف، مع التركيز على المهارات الزوجية، والأنماط الشخصية عند الاختلاف، ووسائل حلها. وأوضح أن تلك الدورات تلامس احتياجات الشباب والفتيات المقبلين على الزواج.
يذكر أن الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري في جدة "زواج"، تسعى إلى تقديم الإرشاد والتوجيه الأسري للعرسان، وتأهيلهم أسرياً، وتبصيرهم بكل ما يتعلق بالحياة الزوجية. وتعتبر هذه الدورات بمنزلة جرعة واقية من شبح الطلاق، والمشكلات الأسرية، ونشر ثقافة تأهيل الشباب والفتيات خلال الفترة التي تسبق الزواج.