مزايا مترفة في سيّارة GLA رباعية الدفع الجديدة من "مرسيدس AMG"

سيارة GLA الجديدة تمتاز برشاقتها وسهولة التحكّم بها
نسبة حجم ارتداد الطاقة بمقدار 141 كيلووات (191 حصان) تسجّل رقمًا قياسيًّا بين محركات الأربع أسطوانات ضمن سلسلة الإنتاج
التعديلات المُلفتة والجديدة تمنح سيارات GLA مظهرًا قويًّا
ناقل الحركة الرياضي AMG SPEEDSHIFT DCT بسبع سرعات يساعد في نقل القوة برشاقة وديناميكية
الـ"كاميرا" بزاوية رؤية 360 درجة، من المزايا الحصرّية، في فئة سيارات GLA بالأسواق
في التصميم الجريء لسيّارات فئة GLA الجديدة المزيد من التعزيزات، ما يحسّن قدرات الطراز على الطرق الوعرة
نظرة إلى سيّارة GLA 45 4MATIC الجديدة من مرسيدس AMG
في سيّارة GLA 45 4MATIC، شبكات جديدة من منافذ التهوية
سيّارة GLA تجتذب الأنظار حول العالم، وكذلك في الشرق الأوسط
سيارة GLA 45 4MATIC من مرسيدس AMG في الطليعة، مع تحديثاتها الرياضيّة وتجهيزاتها الراقية
سيّارة GLA 45 4MATIC تعدّ بين الأقوى في فئتها، بفضل ما تولّده من طاقة قصوى، وقدرها 280 كيلووات (381 حصانًا)
11 صور

من المُنتظر أن تُطرح سيارة GLA الجديدة في مايو (أيّار) المقبل، وبسعر يبدأ من 43.600 دولار أميركي لـ"GLA 250 4MATIC" من "مرسيدس بنز"، ومن 65.950 دولار أميركي لـ"GLA 45 4MATIC" من "مرسيدس AMG".
إشارة إلى أن GLA 45 4MATIC من "مرسيدس AMG"، مع تحديثاتها الرياضيّة وتجهيزاتها الراقية التي تتوفّر حصريًّا في إصدار "يالو نايت" Yellow Night، هي في الطليعة ضمن سلسلة الطرازات.


تجتذب سيارة GLA الجديدة الأنظار حول العالم، وكذلك في منطقة الشرق الأوسط، ولا سيّما التصميم الداخلي وذلك الخارجي من الطراز الأحدث من سيارة الدفع الرباعي، والتجهيزات المحدّثة. وفي هذا الإطار، يقول رئيس قسم التسويق والاتصال في سيارات "مرسيدس بنز" بالشرق الأوسط، لينارت مولر-تويت: إن "التعديلات المُلفتة والجديدة تمنح سيارة GLA مظهراً قويًّا أكثر". ويضيف أن "من بين مجموعتنا من السيارات المدمجة، يتجلّى بوضوح مدى تميّز القدرات المذهلة لسيارة GLA على الطرقات الوعرة. إنّها الرفيق المثالي لهؤلاء الذين يسعون لإكمال نمط حياتهم النشط بأسلوب قيادة رياضي".

تصميم معبّر وأداء فني عالٍ
يكتسب التصميم الجريء لسيّارة GLA المزيد من التعزيزات، بفضل التعليق المريح على الطرق الوعرة (مع هيكل من 30 ميلليمتر)، بحيث يوفّر الأخير مسافة أرضيّة أكبر وموضع أعلى للمقاعد. وبالتالي، هو يحسّن قدرات الطراز على الطرق الوعرة بصورة كبيرة وملموسة. ويجتذب طراز 2017 الأنظار من الوهلة الأولى، مع المصدات المعدّلة والعجلات الإضافية خفيفة الوزن ولون "كانيون بيج" الفاتن الجديد.

فخامة التصميم الداخلي
يتألّق التصميم الداخلي لسيارة GLA الجديدة بمواد فائقة الجودة وبحرفية فنيّة ممتازة، وتزداد فخامته بأغطية جديدة للمقاعد وبأجزاء مضافة، وأيضًا بلوحات تحكّم مزخرفة بمادة الـ"كروم". وتتضمّن باقة "إكسكلوزيف" الفاخرة، مقاعد فخمة للغاية ومُعدّة من الجلد الأسود الجذّاب. وتشتمل الأجزاء المُضافة المستخدمة: الألمنيوم رباعي الأضلع والخشب المطلي بطلاء لمّاع وباللون البني الفاتح، إلى جانب خشب الجوز البني شديد اللمعان. وبلمسة حصريّة خاصّة: تُضاف أجزاء من الخشب بلون الرماد الأسود غير اللمّاع، وأجزاء AMG بألياف الكربون.
تسجّل الكاميرا بزاوية رؤية 360 درجة، والتي تتوفّر حصريًّا في هذه الفئة بالأسواق، المحيط المباشر للسيّارة وتنقله كصورة كاملة أو عبر سبعة مشاهد مختلفة ومقسّمة على شاشة العرض، ومن بينه: مشهد علوي افتراضي للسيارة يتم إعداده من البيانات الملتقطة من أربع "كاميرات": الأماميّة والخلفيّة، و"كاميرا" كلّ مرآة من المرآتين الخارجيتين.
تتضمّن المجموعة الشاملة من التجهيزات القياسية مصابيح الـ"ليد" LED الأماميّة فائقة الأداء، وتمتاز بدرجة حرارة لونية تشبه ضوء النهار. وبالتالي، هي تخفّف الضغط على العينين أثناء القيادة في الليل. وفي الجهة الخلفيّة، يتمّ التحكّم بأضواء الفرامل والمؤشّرات بثلاثة مستويات من الحدّة؛ سطوع كامل في النهار ومستوى متوسّط للقيادة أثناء الليل ومستوى منخفض عند التوقّف تمامًا.

السلامة أوّلا
السلامة هي أولويّة قصوى لـ"مرسيدس بنز"، وما قدرات GLA ومواصفاتها الفنيّة إلّا تأكيدًا على الالتزام المذكور. وتشمل المزايا القياسيّة: "مساعد الفرملة النشط"، والذي صُمّم لتنبيه السائقين بالمسافة غير الكافية عن السيّارات في الأمام. وإذا لزم الأمر، هو يقوم بتفعيل الفرملة بما يتناسب مع ظروف القيادة. علاوة على ذلك، إذا كشف النظام عن قصور في الاستجابة من السائق، يباشر بتفعيل الفرملة الذاتيّة لتجنّب الاصطدام أو تخفيف وطأة العواقب. وتتضمن المزايا الأخرى لتعزيز جوانب السلامة: "مساعد التنبيه" الذي يستطيع الكشف عن العلامات المألوفة للنعاس عبر أسلوب استخدام عجلة التوجيه، ويحذّر السائق من لحظات النعاس الوشيكة.

راحة أكبر في المقصورة الخلفيّة
بذل المهندسون في "مرسيدس بنز" جهودًا لتحسين مزايا GLA وجوانبها العملية، وخصوصًا في المقصورة الخلفيّة. ومع ميزة HANDS-FREE ACCESS الحصريّة في هذه الفئة بالأسواق، يُمكن فتح الصندوق الخلفي للسيارة وغلقه بحركة من القدم، ومن دون الحاجة إلى استخدام اليدين، أو بذل جهد إضافي يرافقه إشارة تحذيرية.

سيارة GLA 45 4MATIC الجديدة من "مرسيدس AMG"
تصميم القسم الأمامي من سيّارة GLA 45 4MATIC لافت، فقد مُنح الغطاء الأمامي شكلًا أكثر ديناميكيّة، مع شبكات جديدة من منافذ التهوية وفاصل أمامي بالـ"كروم" الفضّي، بالإضافة إلى حواف باللون الأسود شديد اللمعان. وتأتي الشفرة الثنائيّة لشبكة المبرد المزدوجة من AMG أخيرًا بالـ"كروم" الفضي، وكذلك الأجزاء المضافة إلى لوحات العتبات الجانبيّة. وتتوفّر كخيار إضافي، عجلات معدنية خفيفة الوزن بقياس 20 إنش وبتركيبتين من الألوان: إمّا مطلية باللون الأسود غير اللمّاع مع حواف شديدة اللمعان للإطار، أو مطلية بالـ"تيتانيوم" الرمادي بلمسة شديدة اللمعان.

أجواء داخليّة راقية
طالت التحديثات الشاملة لسيارة GLA المقصورة الداخليّة أيضًا، ويبرز ذلك بوضوح في الأجزاء المضافة بأحجام كبيرة، والتي تمتدّ تقريبًا على كامل عرض السيارة. وقد تمّ طلاء هيكلها الأساسي بطبقة غير لمّاعة مع أسطح شديدة اللمعان تحمل أحرف AMG. وتتوفّر باللونين الأسود/ الفضي كما في باقة "إكسكلوزيف"، أو باللونين الأسود/ الأحمر مع باقة "AMG إكسكلوزيف" (في دول الشرق الأدنى حصرًا). ويحمل مفتاح السيارة ومقبض E-Select حاليًّا شعار AMG بشكل قياسي.

محرك "توربو" بسعة 2.0 لتر وبرشاقة هائلة
تعتبر سيارة GLA 45 4MATIC من "مرسيدس AMG" من بين السيّارات الأقوى في فئتها، بفضل ما تولّده من طاقة قصوى، وقدرها 280 كيلووات (381 حصان) وأقصى عزم دوران ومقداره 475 نيوتن متر. وتتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة، في غضون 4.4 ثانية فقط. ويمزج محرك الـ"توربو" الرشيق للغاية من أربع أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ما بين الأداء المذهل والكفاءة العالية مع ميزة رائعة أخرى؛ إذ أن نسبة حجم ارتداد الطاقة بمقدار 141 كيلووات (191 حصان) تسجّل رقمًا قياسيًا بين محركات الأربع أسطوانات ضمن سلسلة الإنتاج، وترتقي بمحرك AMG إلى مستوى سيارات الـ"سوبر" الرياضية. وعلى الطريق، يقدّم محرّك الشاحن التوربيني AMG من أربع أسطوانات بسعة 2.0 لتر أداءً مذهلًا، مع استجابات سريعة للغاية لحركات دواسة التسارع، ولناحية عزم الدوران العالي والمرونة الهائلة والصوت العاطفي للمحرك. ويضمّ نظام العادم بشكل قياسي رفراف يتم التحكّم به أوتوماتيكيًّا. وتتغير حدّة صوت المحرّك وفق النمط المستخدم من وضعيات القيادة النشطة AMG DYNAMIC SELECT.

ناقل الحركة الرياضي AMG SPEEDSHIFT DCT بسبع سرعات
يساهم ناقل الحركة الرياضي AMG SPEEDSHIFT DCT بسبع سرعات في نقل القوّة برشاقة وديناميكيّة. وبفضل النسب القصيرة المحدّدة في تروس التعشيق من المستوى الثالث إلى السابع، يستمتع السائق بتجربة تسارع أكثر جاذبية في نطاقات السرعة كافة. وإلى جانب الاستجابة المعزّزة ومدّة تبديل التروس، تضمن النسب المتقاربة نقلاً أفضل للقوة عند تبديل التروس إلى مستويات أعلى.

نظام القيادة بالدفع الرباعي 4MATIC فائق الأداء من AMG
لتحقيق مستوى مثالي من الجرّ، حتى على الطرقات ذات الأرضيّة الرديئة، ينقل نظام القيادة القياسي بالدفع الرباعي 4MATIC فائق الأداء من AMG قوة الحركة إلى جميع العجلات. ويتمّ توزيع عزم الدوران بنسب مختلفة نحو المحورين الأمامي والخلفي. وتؤدّي هذه الوضعية المنسّقة إلى تحقيق نسبة مثالية من الديناميكية والكفاءة والجر، بما يتماشى مع ظروف القيادة. وتعمل دواسة التعشيق متعددة الأقراص والمُدمجة في الترس التفاضلي للمحور الخلفي مع وحدة تحكم محدّدة من AMG على تمرير عزم المحرك إلى العجلات الخلفية في لمح البصر إذا فقدت العجلات الأمامية من قدرات الجر.

إصدار "يالو نايت"
احتفت الشركة المصنّعة من "أفالترباخ" أخيرًا بأفضل مبيعاتها، مع إصدار "يالو نايت" (Yellow Night) الحصري، حيث يتضمّن مجموعة واسعة من التجهيزات الرياضية التي تتوفر في جميع السيارات المدمجة الثلاث:
A 45 4MATIC وCLA 45 4MATIC وGLA 45 4MATIC. ويتمّ طلاء الطرز الخاصة بشكل حصري بالأسود الليلي أو الأسود الكوني، ومع مزيجها الفريد من الأقسام المزيّنة بالغرافيت الرمادي غير اللمّاع والأصفر، فيسهل التعرّف إليها. وتتجلّى شخصية AMG المميزة والخاصة من خلال الشرائط الرياضية بالغرافيت الرمادي غير اللمّاع والمُلصقة على غطاء المحرك (foiled) والسقف وغطاء الصندوق الخلفي وجانبي السيارة. وتمتاز المقصورة الداخلية بتجهيزاتها الشاملة ولمساتها باللون الأصفر.