منتدى الإعلام العربي يكرم الفائزين بجائزة الصحافة العربية

صورة جماعية للفائزين بجائزة الصحافة العربية
تكريم ناصر الظاهري عن جائزة العامود الصحافي
تكريم "غسان شربل" رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط
تكريم العزب الطيب طاهر
تكريم محمد الراجي
تكريم جعفر شتيه
تكريم صحيفة سبق الإلكترونية السعودية عن فوزها بفئة الصحافة الذكية
7 صور

في ختام منتدى الإعلام العربي، وفي حفل رعاه محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والذي أقيم في مدينة جميرا في دبي، وحضره نخبة من الرموز الثقافية والإعلامية المحلية والعربية والعالمية، وصناع القرار، ورؤساء التحرير وعمداء كليات الإعلام، وممثلي أهم القنوات التلفزيونية العربية والعالمية، كرّم الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام، اليوم الثلاثاء 2 مايو، الفائزين السبعة عشر بجائزة الصحافة العربية بفئاتها الأربع عشر والبالغ قيمة جوائزها 305 آلاف دولار، حيث اختار مجلس إدارة الجائزة، غسان شربل، رئيس تحرير صحيفة "الشرق الأوسط"، "شخصية العام الإعلامية"، وتعتبر جائزة «شخصية العام الإعلامية» ضمن 12 فئة لجائزة الصحافة العربية، وتمنح لأبرز الشخصيات الإعلامية العربية التي تركت بصمة واضحة في مجال الإعلام العربي.
كما منح المجلس جائزة العامود الصحافي للكاتب والإعلامي الإماراتي ناصر الظاهري، وفازت صحيفة "سبق الإلكترونية" من السعودية بفئة الصحافة الذكية.
أما باقي الجوائز والتي تنافس عليها أكثر من 5931 عملاً صحفياً، فقد تم منحها لـ14 فائز من دول عربية عدة وتبلغ قيمة كل منها 15 ألف دولار، فقد فاز كل من
مصطفى حسني من «المصري اليوم» ومحمد أبوضيف من صحيفة «الوطن» وآلاء أبوعيشة من صحيفة «فلسطين» بجائزة الصحافة العربية للشباب.
كما فاز مختار شعيب من «الأهرام» بجائزة الصحافة السياسية وعماد عبدالحميد من «البيان» الإماراتية بجائزة الصحافة الاستقصائية، وفاز أحمد فرحات من صحيفة الاتحاد ومحمد شعير من صحيفة أخبار الأدب بجائزة الصحافة الثقافية.
وفاز بسام عبدالسميع من صحيفة الاتحاد بجائزة الصحافة الاقتصادية، ومحمد الراجي من صحيفة هسبريس الإلكترونية بجائزة الصحافة الإنسانية، والعزب الطيب طاهر من مجلة الأهرام العربي بجائزة الصحافة التخصصية، وأحمد هاشم عاشور من صحيفة الإمارات اليوم بجائزة الحوار الصحفي.
كما فاز محمود شوقي من مجلة الإذاعة والتليفزيون بجائزة الصحافة الرياضية، وجعفر شتيه من الوكالة الفرنسية للأنباء بجائزة أفضل صورة صحفية، وأمجد رسمي من صحيفة الشرق الأوسط فاز بجائزة الرسم الكاريكاتيري.
قدم الفقرات بحسب توزيع الفئات كل من الإعلامي الجزائري صهيب شراير من قناة "العربية"، والإعلامية السعودية سارة عبد العزيز من قناة "أم بي سي"، والإعلامية المصرية لما جبريل من قناة "سي بي سي"، والإعلامي الإماراتي حامد الحارثي من "شبكة قنوات دبي"، والإعلامية اللبنانية شانتال صليبا من قناة "سكاي نيوز عربية"، والإعلامية الأردنية علا فارس من قناة "أم بي سي"، والإعلامية الكويتية حصة اللوغاني من "تلفزيون الكويت".