تدشين مركز المستثمر السعودي في البحرين

خلال الجولة
الافتتاح
الزياني وآل الشيخ
3 صور
افتتح وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني، يرافقه سفير المملكة العربية السعودية لدى البحرين الدكتور عبدالله آل الشيخ، مركز المستثمر السعودي، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة بورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، والرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد علي القائد، والرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وعدد من الدبلوماسيين العاملين بالسفارة السعودية بالبحرين.
ويأتي افتتاح أول مركز للمستثمرين السعوديين بالبحرين والخليج في إطار نتائج زيارة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء إلى السعودية في فبراير الماضي وجلسة المباحثات التي عقدها مع أخيه الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وترسيخًا لجسور التعاون بين البحرين وأشقائها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ودعم السوق الخليجية المشتركة بما يعزز القطاعات التجارية والصناعية والتبادل التجاري فيما بينها.
المركز يهدف إلى تسهيل وتسريع إجراءات المستثمرين السعوديين للأعمال التجارية في مملكة البحرين، ويعمل على تشجيع الاستثمارات عبر المزيد من التسهيلات والحوافز. كما يتمكن المستثمر السعودي من خلاله أيضًا من الإدراج في بورصة البحرين، وذلك عبر الربط بسوق التداول في المملكة العربية السعودية وتسهيل الإجراءات؛ ليتمكن المستثمر السعودي من استخدام حسابه الاستثماري وشراء الأسهم مباشرة في بورصة البحرين.
وقد احتل المستثمر السعودي المرتبة الثانية بعد المستثمر البحريني في إصدار المؤسسات الفردية، كما احتل رأس المال السعودي المُستَثمر في مملكة البحرين المرتبة الرابعة خلال الربع الأول من عام 2017.