دراسة: المرأة تخشى المغامرة بالأموال

اتجاهات المرأة في التجارة أكثر تحفظاً من الرجل
لمرأة تخشى المغامرة بالأموال
3 صور
برَّأت دراسة جديدة المرأة من "التهمة الشائعة"، وهي تبديد الأموال، وصرفها على أمور لا تستحق، وعدم تقدير أهمية المال، حيث أكدت أن المرأة أكثر اقتصاداً من فقد قال الخبراء في الدراسة التي أجرتها البنوك الكندية حول الاختلاف بين الجنسين فيما يتعلق بالمسائل المالية: إن اتجاهات المرأة في التجارة أكثر تحفظاً من الرجل، كما أنها قادرة على إدارة الديون بشكل أفضل منه.
أما عن اتِّهامها المتكرر بأنها ماهرة في إضاعة المال، والصرف بجنون، نظراً لطبيعتها الأنثوية، وحبها الكماليات، فقال فيكي لازاريس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "بمو إنفستورلين": "لدى النساء عادةً نهجٌ مختلف للاستثمار، فالمستثمرات يملن إلى التحفظ كثيراً، ويكرهن المخاطرة بأموالهن، وإذا رغبت بعضهن في المجازفة، فإنهن يفضلن أخذ استشارات مالية من ذوي الاختصاص، بخلاف الرجل الذي يميل إلى المقامرة بطبعه، ولا يخشى استثمار أمواله، كما أنه أكثر تقبُّلاً للخسارة من المرأة. وفقاً لـ "الوكالات".
جدير بالذكر، أن الدراسة شملت عديداً من الأسئلة حول إدارة الأموال، قام بالإجابة عنها بالغون من الجنسين، وأثبتت النتائج أن المرأة أكثر تحفظاً، ولا تغامر كثيراً، عكس الرجل، بالإضافة إلى تفوقها في تجنُّب الديون سواء كانت القروض الشخصية، أو العقارية، أو البطاقات الائتمانية.
من جهته، قال براد بارب، الأستاذ المالي في جامعة كاليفورنيا: إن المرأة أكثر قلقاً من الرجل بخصوص المال، وبخصوص كل ما يدور حولها، فهي عادةً ما تكون الحساب الاقتصادي للعائلة، كما صوَّرتها لنا الأفلام، والكتب، حيث تخفي المال في المطبخ، وتحت السرير، وغيرهما من الأماكن، ما يدل على قلقها الشديد حول اقتصاد أسرتها.