أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الاتصالات السعودية تنفي اختراق «فيروس الفدية» لشبكتها

صور من الفيروس على شاشات الموظفين
الاتصالات السعودية ترد على أنباء اختراق فيروس الفدية لشبكتها
الاتصالات السعودية ترد على أنباء اختراق فيروس الفدية لشبكتها
صور من الفيروس على شاشات الموظفين
فيروس الفدية1

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام صورًا تشير إلى اختراق «فيروس الفدية» لأنظمة شركة الاتصالات السعودية، وظهور رسائل الاختراق على شاشات أجهزة الموظفين، وحذرت من التعامل مع بعض برامجها وخدماتها، لحين توضيح الأمر من جانب الشركة.


ولهذا فقد أصدرت شركة الاتصالات السعودية، يوم أمس الأحد، بيانًا تؤكد فيه أن شبكاتها وأنظمتها سليمة، ولم تتأثر بـ«فيروس الفدية»، موضحة عدم تأثر تطبيق MY STC، بعكس ما تم تداوله.


وأوضحت الشركة، وفقًا لـ«24»، أن ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، بخصوص حالات اختراق، فإنه يخص بعض الأجهزة الشخصية فقط، والتي سيتم التعامل معها من قبل الفرق الفنية المتخصصة.


يشار إلى أن الفيروس، الذي عرف باسم فيروس Wanna-Cry، أو «فيروس الفدية»، كان قد انتشر خلال الساعات الأخيرة، وتم تطويره لعمليات اختراق واسعة وسريعة الانتشار، وبحسب المعلومات؛ فإنه تم تطويره في أميركا، وقد ضرب الفيروس أكثر من 75 ألف جهاز كمبيوتر في العالم، كما تعرضت مؤسسات خدمية ومصانع وبنوك لهجمات الفيروس في 100 دولة، وضربت الهجمات أيضًا جامعات بالصين ووزارة الداخلية الروسية ومستشفيات بريطانيا، وتعمل مايكروسوفت حاليًا على إيجاد حلول لمساعدة عملائها لاستعادة أنظمتهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X