مهرجان "كان" ينطلق غدًا..وهذه خطة الأمن الفرنسي ضدّ العمليّات الإرهابيّة

مهرجان كان
مدينة كان الفرنسية
إعلان مهرجان كان
مهرجان كان ينطلق غدًا
التحضيرات لمهرجان كان
5 صور

ينطلق مهرجان كان السينمائيّ في فرنسا، يوم غد الأربعاء، في ظلّ الظروف الأمنيّة الحساسة التي تعيشها فرنسا، وبعد أيام من انتخاب رئيس جديد للبلاد.

وعلى ذلك، فقد قرر الأمن الفرنسي، تأمين المهرجان هذا العام بطريقة مختلفة ومتطورة، حيث وضعوا 400 زهرة بها كاميرات، للتصدي لأيّ عمليّة إرهابيّة.

ومن المفترض أن تمثّل المزهريات العملاقة التي يصل ارتفاعها للأكتاف، على طول طريق "كان كروازيت"، حواجز أسمنتيّة مموّهة لمنع هجوم مشابه بسيارة أو شاحنة.

وفي هذا السياق، أوضح قائد الشرطة المحليّة "إيف دراس" أنّهم وضعوا أيضًا نحو 550 كاميرا للمراقبة الأمنيّة.

وتابع حديثه بالقول: "إنّها أكثر شبكات المراقبة بـ"الكاميرات" كثافة في فرنسا، لدينا كاميرا لكلّ 140 ساكنًا، وليس لدى الشرطة الفرنسيّة معلومات عن تهديد محدد، لكنّ مهرجان "كان"، أحد أبرز الأحداث السنويّة في فرنسا".

وأكد قائد الشرطة المحليّة، أنّ خفض الميزانيّة في الإنفاق العام في كلّ المجالات في فرنسا، لم يشمل الأمن، متابعًا: "الدولة ضخّت مزيدًا من الموارد هذا العام، أكثر من أيّ وقت مضى".

يشار إلى أنّ لجنة تحكيم مهرجان كان، الذي سيقام في الفترة من 17 وحتى 28 أيار/ مايو الجاري، تضمّ النجم العالميّ "ويل سميث" Will Smith، إضافة إلى المخرج الإيطاليّ "باولو سورنتينو" Paulo Sorrentino، والمخرجة الألمانيّة "مارين أدي"، والمخرج الكوريّ "بارك تشان ووك"Park Chan-wook، والممثلة الأمريكيّة "جيسيكا تشاستن" Jessica Chastain، والملحن الفرنسيّ اللبنانيّ "غبريال يارد" Gabriel Yared، والممثلة الصينيّة "فان بينغ بينغ" Fan BingBing، والمخرجة والمغنيّة الفرنسيّة "أغنيز جاوي"AgnèsJaoui، فضلًا عن الإسبانيّ "بيدرو ألمودوفار" Pedro Almodovar والذي يترأس اللجنة.

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن