أسرة ومجتمع /شباب وبنات

أحبه رغم فارق السن.. فهل من أمل لنا؟

السلام عليك خالة، بدي رأيك بمشكلتي..
أنا عمري 16، قريب أدخل الــ17، تعرفت على شاب في النت، واعترفنا لبعض بالحب، هو أكبر مني بـ 10 سنين، يعني هلا عمره 26، صحيح أنه كبير، بس أنا شفت فيه كل مواصفات الرجل اللي كنت أرسمه بمخيلتي دايمًا...«من قبل ما أعرفه كنت مخططة أني ما أتزوج وأعيش حياتي مستقلة، وكنت أكره شي اسمه الحب، لكننا اعترفنا لبعضنا بالحب ونوينا الزواج طبعًا حين أدخل الجامعة على الــ19، هو نيته صافية ومتأكدة أنه ما يكذب علي، ولا هو من الشباب اللي بهذا الزمن كثرت مشاكلهم وأنا اختبرته.
يعني كمستقبل مستقبلنا أوكي ومضبوط..
بس المشكلة أنه من بلد غير بلدي، وأهلي متشددون ما يمكن يوافقوا عليه.. ويمكن ما يرضوا بعمره.. وأخاف أن يسألوه أنت كيف تعرفها..؟ المهم أننا تكلمنا بهذا الموضوع وعطينا نفسنا وقت لنفكر.
شو أعمل خالة؟ أتركه أم أبقى معه وربك كريم؟
أنا أفكر أحسن وضعي مع عيلتي وأثبت نفسي في المجتمع اللي أنا عايشة فيه لتكون لي حرية الاختيار، ومن أدخل الجامعة أعطيه رقم أخي ويتفاهم معه..؟
بدي رأيك خالة بالموضوع..؟
الله يسعدك.
«كوكو»

النصائح والحلول من خالة حنان:
1 عين العقل يا ابنتي أن تتريثي وتعطي نفسك فرصة، ليس لأن الشاب من غير بلدك وتخافين من موقف أهلك؛ بل لأنك مازلت غير مؤهلة لاتخاذ القرار.
2 لا أنكر أنك تبدين شخصية واعية قياسًا لعمرك، ومع ذلك فرؤيتك للحياة والناس والعلاقات مازالت نظرية ورومانسية، لهذا، اقتراحك الانتظار هو حل جيد، شرط ألا تتواصلي معه طوال الوقت، وتؤكدا الوعود.
3 أنت بحاجة إلى تفرغ تام لدراستك؛ فاحتفظي بمشاعرك، واتفقي أن تتواصلا حين تدخلين الجامعة، وستكون هذه السنوات الثلاث فرصة لكل منكما لاختبار مشاعره الحقيقية، وما يمكن للحياة أن تفعله بنفسه من تجارب أو اكتشاف، سواء في تأكيد استمرار الحب، أو نهايته.
4 حولي قصتك إلى حكاية كالأفلام، واتفقا على يوم معين بعد ثلاث سنوات؛ فإن استمرت العواطف؛ فسوف يكون هذا اليوم مناسبًا لتعطيه رقم أخيك للاتصال به، وإن تلاشى الحب؛ فلن يكون اتصال، وسيكون كل منكما قد ربح نفسه وتطويره لنفسه وطموحه الذي من الأفضل ألا يتوقف عند الحب فحسب؛ بل يتعداه إلى العائلة والمجتمع، وهو ما فكرت به يا صغيرتي، وأهنئك على تفكيرك، وفقك الله.



وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.

المزيد من شباب وبنات

X