أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالفيديو والصور: أسمن قرد في العالم يخضع لريجيم قاسٍ

كان يلتهم بقايا الوجبات السريعة والمشروبات الغازية التي يخلفها السائحون
يبلغ وزنه 26 كيلوغرامًا
القرد «أنكل فات»
يلتهم بقايا الوجبات السريعة والمشروبات
أسمن قرد في العالم
يعتقد أن عمر «أنكل فات» ما بين 10 و15 عامًا
أسمن قرد في العالم يخضع لريجيم قاسٍ لإنقاص وزنه

خضع أسمن قرد في العالم، يبلغ وزنه 26 كيلوغرامًا، لريجيم قاسٍ لإنقاص وزنه، حيث تم إخضاعه لحمية غذائية تعتمد على اللحوم منزوعة الدهون والفواكه والخضراوات، وذلك بعد أن كان يلتهم بقايا الوجبات السريعة والمشروبات الغازية التي يخلفها السائحون.


وفي التفاصيل، فقد اصطاد مسؤولو الحياة البرية القرد السمين الذي يسميه السكان المحليون «أنكل فات»، وذلك بعد تداول صور له على مواقع التواصل الاجتماعي الشهر الماضي.


وتعيش القرود البرية بـ«حرية» في العديد من أنحاء تايلاند، ما يجذب السياح الذين يطعمونها ويلعبون معها، ومعظم تلك القرود من فصيلة «ماكي»، ومنها القرد السمين جدًا «أنكل فات»، ويكون وزنها في العادة في حدود 9 كيلوغرامات، إلا أن «أنكل فات» وصل وزنه إلى نحو 26 كيلوغرامًا؛ أي ثلاثة أضعاف هذا الرقم.


وقال كاتش بوكيم، مسؤول الحياة البرية الذي تمكن من اصطياده يوم 27 أبريل/ نيسان: لم يكن من السهل اصطياده، فقد كان زعيم مجموعته، ومن المؤسف أن القرود التابعة له كانت تحذو حذوه، ويعتقد أن عمر «أنكل فات» ما بين 10 و15 عامًا، بحسب «الفجر».


وأضاف المسؤول أن تناوله لأغذية غير صحية أصابه بتكتل دهون يشبه الورم، فتردت حالته الصحية، وأصبح مهددًا بالإصابة بالسكري وأمراض القلب، مشيرًا إلى أن غذاءه اليومي يقتصر الآن على نصف كيلوغرام من اللحوم.


يشار إلى أن أسمن قرد في العالم كان قد حقق شهرة كبيرة على الإنترنت، بعد انتشار صور ومقاطع فيديو له، ظهر فيها يتحرك بـ«كِرش» متدلٍ، ويتناول كل ما يقدمه له السيّاح من حلوى ومشروبات غازية، أو ما يجده أمامه على الطريق.
وإليكم الفيديو:

مواضيع ممكن أن تعجبك

X