دراسة بريطانية: أطفال اليوم سيكونون أسوأ صحة في الشيخوخة

استهلاك الكثير من السكر يعرض صحة الأطفال للخطر
البدانة تسبب السكري للأطفال
صحة الأطفال
قلة ممارسة التمارين تزيد الصحة سوءا
5 صور
دقت دراسة جديدة ناقوس الخطر بشأن صحة أطفال اليوم، وذلك بعد أن توصلت إلى أن أطفال اليوم سيكونون أقل صحة عندما يصلون إلى العمر 65 عاماً مقارنة بأجدادهم.
وأطلقت الدراسة الجديدة التي أجرتها كلية كينجز كوليدج في لندن تحذيراً بعنوان صحة أطفالنا «قنبلة موقوتة»، موضحةً أن المشاكل المتعلقة بنمط الحياة مثل استهلاك الكثير من السكر وعدم ممارسة الرياضة تسبب مشاكل صحية بين الأطفال.
ووجدت الدراسة، وفقاً لـ«اليوم السابع»، أن الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة لديهم أربعة أضعاف خطر الإصابة بالسكري من النمط الثاني.
وأوضح البروفيسور «ريتشارد تيفن» الذي أشرف على الدراسة، أن البدانة في مرحلة الطفولة هي قنبلة موقوتة وعلينا الآن أن نلفت انتباهنا إلى تدابير أخرى من شأنها أن تؤدى إلى تغيير خطوة في النظام الغذائي، الذي هو ضروري لمعالجة هذه القضية حقاً.
ويأتي هذا التحذير بعد أن كشفت أحدث أرقام هيئة الصحة البريطانية «NHS» أن واحداً من كل خمسة أطفال تتراوح أعمارهم بين 10 و111 سنة يعانون من السمنة المفرطة.
وقد أشار «سيمون ستيفنز»، رئيس دائرة الصحة الوطنية في إنجلترا، إلى أنه في حين أن ربع الأطفال الذين يدخلون المدرسة الابتدائية يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، فإن النسبة ترتفع إلى الثلث بحلول وقت مغادرتهم للمدرسة.