شهر صلة الرحم بالدعوات
2 صور

لا شك أن نهار رمضان يكون طويلاً، وأنت بحاجة للراحة في أوله والتفرغ للعبادة، ثم الدخول إلى المطبخ، وربما استقبال الضيوف وإعداد الولائم، فكيف ترتاحين من فوضى أطفالك حولك، وهم لا يصومون، وسوف يسببون لك المزيد من الإزعاج والتعب، خاصة أن الإجازة الصيفية تكون قد حلت؟
"سيدتي وطفلك" تقترح عليك الأفكار التالية؛ لكي يقضي أطفالك نهار رمضان من دون ملل لهم أو تعب لك:


• الفوانيس الملونة هي وسيلة للعب الصغار، ولكن لا تتركيهم يلعبون بها لوحدهم؛ لأنهم سوف يصابون بالملل سريعاً، اقترحي عليهم أن يخرجوا بها مع الأصحاب والأقارب والجيران، ربما في ساحة قريبة من البيت، فهذا يعني أن يقضوا المزيد من الوقت بعيداً عن الملل.


• استغلي البانيو بأن يعتبره الصغار مثل حمام السباحة، أنثري فيه الألعاب البلاستيكية واتركيهم في الماء ليلعبوا مع الملاحظة كل فترة، ولاحظي ألا ينزل في البانيو الأطفال الرضع لكي لا يتعرضوا للغرق.


• أحضري لأطفالك الألعاب التي تنمي الذكاء والتي تحتاج لوقت في التركيب والإعداد، فهذا يجعلك تضربين عصفورين بحجر واحد، لأن التركيب يستغرق وقتاً ويزيد من التفكير لدى طفلك ويشغله عنك.


• جهزي لأطفالك الذين يجيدون القراءة قصصاً جديدة واطلبي منهم قراءتها وذكريهم بأنك في نهاية اليوم سوف تناقشينهم فيها.


• لا تنسي أن تدفعيهم لحب الخير، فاطلبي منهم أن يملأوا بعض الأكياس بالحلوى والتمر وتغليفها وتزيينها؛ لكي توزعيها على الفقراء، وتصحبيهم معك؛ لكي يتعلموا منك حب الخير والشعور بالآخرين.