يخطفان طفلاً لاستخدامه في التسول خلال شهر رمضان

صورة تعبيرية
خطفا طفلاً للتسول
2 صور

تمكنت ربة منزل من اختطاف طفل من والدته؛ لاستخدامه في أعمال التسول خلال أيام شهر رمضان المبارك، واستغلت المتهمة بكاء الطفل، أثناء جلوسها بجانب والدته في قطار الصعيد، ثاني أيام شهر رمضان، وأخذت منها الطفل بحجة الذهاب إلى المكان المخصص في القطار لبيع الأطعمة، وأخبرتها بأنها ستشتري له علبة من العصير وتعود، ونجحت في الهروب من القطار، وبعد مرور قرابة 10 دقائق، استغاثت والدة الطفل بالخدمات الأمنية في محطة سكك حديد المنيا.
وقالت والدة الطفل «رانيا. م»، 30 سنة، في بلاغها، إن سيدة كانت تجلس بجانبها استدرجتها ونجحت في خطف نجلها، وأدلت والدة الطفل بأوصافها، وبعد ساعات قليلة تمكنت الشرطة من القبض على المتهمة «سعدية. خ»، 35 سنة، وعثر معها على الطفل «أسامة أحمد»، وعمره عام ونصف.
وبمواجهة المتهمة، اعترفت بأنها نفذت الجريمة بالاتفاق مع صديقها «سامح. م» 48 سنة؛ لاستخدامه في التسول، وأرشدت المتهمة عن صديقها الهارب، وتمكنت الشرطة من إلقاء القبض عليه، وبتفتيشه وقائيًا؛ عُثر بحوزته على مسحوق أبيض اللون، يشتبه بأن يكون من المواد المخدرة، وزنه 4 جرامات تقريبًا، يستخدم في تخدير الأطفال بعد خطفهم، وعلى مبلغ مالي قدره 2680 جنيهًا، وعلى هاتف محمول، وتمت مناقشة المتهم المذكور وأخذ بعض المعلومات التي أدت إلى استدراج المتهم وإعداد عدة أكمنة سرية، حيث تمكنت إحداها من ضبط المتهمة، بموقف سيارات المنيا، وتحرر محضر بالواقعة، وأحاله اللواء قاسم حسين، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، إلى النيابة، التي قررت حبس المتهميْن على ذمة التحقيقات.