بالتفاصيل الكاملة: سمية الألفي تربح الدعوى ضد طليقة ابنها وتخسر حضانة حفيدتها لهذا السبب

سمية الألفي
سمية الألفي وابنها أحمد الفيشاوي
هند الحناوي وابنتها لينا
سمية الألفي وحفيدتها لينا والفنان فاروق الفيشاوي
أحمد الفيشاوي وابنته لينا
سمية الألفي
6 صور

حصلت الفنانة سمية الألفي على "انتصار وهمي" في صراعها القانوني مع هند الحناوي طليقة ابنها أحمد الفيشاوي، على حضانة حفيدتها لينا، بعدما استجابت المحكمة اليوم لدعواها واسقطت الحضانة عن هند لزواجها من رجل آخر، ولكن الحكم منح الحضانة لجدة لينا من الأم، باعتبارها الأولى وفقاً للشرع.

الحكم الصادر اليوم الإثنين عن محكمة اﻷسرة بمحافظة الجيزة، أقر بحق سمية في المطالبة بإسقاط حضانة السيدة هند الحناوي لطفلتها لينا، بعدما قدمت الألفي ما يؤكد زواجها من رجل آخر، ولكن رفضت هيئة المحكمة منح الحضانة لأسرة الفيشاوي، بعدما تأكد لها أن جدة الطفلة لوالدتها على قيد الحياة ولا يوجد ما يمنع انتقال الحضانة إليها.

كانت سمية الألفي قد أقامت دعوى تطالب فيها بضم حفيدتها إلى حضانتها وعددت أسباب طلبها هذا قائلة إن طليقة نجلها هند الحناوي قد تزوجت من آخر وأخفت هذا الزواج عن نجلها أحمد الفيشاوي، مؤكدة أن هناك أسباباً قانونية أخرى كفيلة بإسقاط حضانة الحناوي لعدم جدارتها بها.

وأضافت أن الحضانة قد شرعت لمصلحة الصغيرة وﻻ يجوز التنازل عنها أو إسقاطها إلا بسبب قانوني، وحيث أن زواج اﻷم من آخر يسقط عنها حضانتها شرعاً وقانوناً كما أنه يشترط في الحاضنة أن تكون عاقلة، قادرة على القيام بشؤون الصغيرة، أمينة، وغير متزوجة من غير ذي محرم للصغير .

ولكن المفاجأة أمام المحكمة كانت في تدخل جدة الطفلة لينا في الدعوى رقم ٤٠٦ لسنة ٢٠١٧،واثبات أنها الأحق بالحضانة وهو ما أيدته المحكمة وأمرت بضم حضانة الطفلة لينا إلى جدتها من ناحية الأم.

 

تابعوا أيضاً:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"