أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

المانيكير والماسكارا يزيدان خطر الإصابة بسرطان الثدي

المانيكير والماسكارا يسببان تغيرات في الهرمونات بجسم المرأة
الماسكارا تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي
أسباب الإصابة بسرطان الثدي
المانيكير والماسكارا يزيدان خطر الإصابة بسرطان الثدي
المانيكير يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي
الماسكارا والمانيكير، تسبب اختلالاً في الغدد الصماء وقد تزيد من خطر إصابة المرأة بالسرطان
يعد سرطان الثدي من أكثر الأمراض انتشارًا لدى النساء في العالم، وهناك أسباب كثيرة تتسبب في الإصابة بسرطان الثدي ومنها «الوراثة، نوعية الأكل، الإشعاع، الأدوية، الهرمونات، التدخين»، وغيرها الكثير، ولكن وبحسب الأطباء فهناك أسباب قد لا تتوقعها الكثير من النساء ومنها «الماسكارا والمانيكير»، حيث أكد الأطباء مؤخرًا على أنها قد تسبب سرطان الثدي.
وفي هذا الصدد فقد أصدرت الجمعية البريطانية لسرطان الثدي، إحدى الجمعيات الخيرية الرائدة في سرطان الثدي في المملكة المتحدة البريطانية، تحذيرًا من المواد الكيميائية الموجودة في منتجات التجميل الشعبية، مثل «الماسكارا والمانيكير»، والتي تسبب اختلالاً في الغدد الصماء وقد تزيد من خطر إصابة المرأة بالسرطان.
وأوضح الأطباء، أن المواد الكيميائية في مكونات الكريمات المرطبة والماسكارا وطلاء الأظافر تسبب تغيرات في الهرمونات بجسم المرأة.
وتهدف الجمعية من هذا التحذير إلى زيادة الوعي بالمواد الكيميائية التي قد يرغب الناس في تجنبها، مثل «البارابين»، والتي تستخدم على نطاق واسع كمواد حافظة وهيكلها الكيميائي يشبه هرمون «الأستروجين»، وهذا يعني أنها يمكن أن تحاكي تأثير الهرمون في الجسم وترفع من خطر سرطان الثدي.
وأضاف الأطباء، أن جميع مستحضرات التجميل تخترق الجلد وتسبب مشاكل في الهرمونات وهذا يرفع من خطر الإصابة بسرطان الثدي وجميع السرطانات الأخرى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X