جمال /مكياج

للعطلة: أفضل منتجات الجمال لمنح شعرك الحماية والرائحة المنعشة

يحتاج شعرنا خلال أشهر الصيف الحارة لعناية مكثفة، حيث يمكن أن تسبب الحرارة الشديدة ونسبة الرطوبة المرتفعة ضرراً كبيراً للشعر وتؤدي إلى جفافه، وتقصفه وتجعده. وبما أننا نقترب من فصل الصيف، فمن المهم أن نحرص على أن نتبع نظامنا للعناية بالشعر بشكل خاص والاستمرار في حمايته من الضرر الذي تسببه أشعة الشمس.
وتزامناً مع ذلك، قمنا بالكشف عن أهم 10 أسرار تمكنك من الحصول على شعر قوي، صحي وجميل خلال هذا الموسم:
1. استخدمي البلسم بشكل دائم. احرصي دوماً على اتباع نظام للعناية بالشعر يحافظ على شعرك رطباً على الدوام.
2. لا تغسلي شعرك قبل السباحة، حيث أن الغسيل يؤدي إلى القضاء على الزيوت الطبيعية التي تحمي الشعر، مما يجعله سريع التأثر بالعوامل الكيميائية والملح، الأمر الذي قد يؤدي إلى تلفه.
3. استخدمي شامبو ضد القشرة، الذي سيساعدك على التخلص من الزيوت الطبيعية غير المرغوب بها أو المتراكمة. فعلى سبيل المثال، يحقق شامبو هيد آند شولدرز بانتعاش التفاح، نتائج مذهلة عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الأوساخ، والقشرة والشوائب.
4. أضيفي البروتين إلى نظامك الغذائي: يتكون الشعر من مادة الكيراتين التي تعتبر كنوع من البروتين، لذا فإن إضافة الأطعمة الغنية بالبروتين كالسمك والمكسرات إلى نظامك الغذائي خلال فصل الصيف، ستساعد على تغذية شعرك والحفاظ على تألقه.
5. جففي شعرك في غرفة مبردة، وذلك لمنعه من التجعد وتجفيفه بشكل أسرع، إضافة إلى تجنب الضرر.
6. قومي بتغطية شعرك، تجنبي تعريض شعرك للشمس، استعملي شيلة أو قبعة لتغطية شعرك وحمايته من الشمس والحرارة، مما سيمنحك حماية إضافية من الأشعة فوق البنفسجية والحفاظ على رطوبة شعرك.

X