عروس سيدتي /شهر العسل

اجمل مكان لشهر العسل برفقة النجوم

جزر الموريس
جزر الموريس
اجمل مكان لشهر العسل هو جزر الموريس
جزر الموريس
شهر عسل برفقة النجوم في جزر الموريس
شهر عسل برفقة النجوم في جزر الموريس

أجواؤها لا تضاهى، ولعل ذلك هو السبب في كونها باتت أخيراً الوجهة المفضلة لمشاهير ونجوم العالم.
تملك جزر الموريس، التي تجثو في المحيط الهندي، روائع طبيعية أخّاذة تجعل منها وجهة أولى لقضاء شهر العسل.
المناخ
لعل الأشهر الأكثر ملاءمة لزيارة جزر الموريس، هي: أبريل، مايو، سبتمبر، اكتوبر، ونوفمبر.
فصول العام فيها معاكسة، كونها تقع في الجزء الجنوبي من الكرة الأرضية. فالشتاء يبدأ من شهر يونيو ويستمر حتى سبتمبر، حيث تكون درجات الحرارة في أدنى مستوياتها بين 17 درجة مئوية ليلاً و25 درجة مئوية خلال النهار.
الأمطار الغزيرة تتساقط عادة بين يناير ومارس، فيما درجات الحرارة تتراوح بين 25 -30 درجة مئوية.
النشاطات
_ كتلة Morne Brabant: كتلة من البازلت ترتفع 558 متر وتتقدم في مياه المحيط، إلى حدود الجنوبية الغربية للجزيرة. تحوطها عشرات الكيلومترات من الشواطىء المؤهلة للعوم داخل المياه الفيروزية النقية المتلألئة.
_ الساحل الغربي: منطقة بريّة ورائعة بالفعل. هي عبارة عن شاطىء رملي أبيض، يشكل ضفاف بحيرة قليلة العمق مع شعاب مرجانية وأسماك ملونة وأجواء رومنسية بامتياز.
_ قرية Flic-en-Flac: محاطة بشاطىء جميل من الرمال الذهبية التي تمتد إلى ما لانهاية، تزينه أشجار محلية تسمى Filaos ، فتجعل منه مكاناً مظللاً رائعاً للتنزّه.
_ الساحل الشمالي: تحوّل هذا الساحل، على مرّ السنين، إلى مكان سياحي من الطراز الأول في الجزيرة. وفيه يحلو القيام بالنشاطات المختلفة.
_ قرية Trou-aux-Biches: قرية للصيادين بمراكبها الملونة بعشرات الالوان الزاهية. تمتد على مئات الكيلومترات ومغروسة بالمنازل الجميلة والفنادق الكبيرة. وقد تحولت إلى محطة رئيسية لحمامات البحر في الجزيرة، ولا سيما جون Mont- Choisi الذي يملك شاطئاً من أجمل شواطىء الجزيرة.
_ جزيرة الايول L'ile aux cerfs : تعود ملكيتها إلى فندق Touessrok. جزيرة من الخيال. تغطس في مياه كريستالية هادئة وتحتوي على أحواض مائية طبيعية جعلت منها جاذبية سياحية هامّة.
_ بلدة Grand-Baie: أصبحت هذه البلدة الصغيرة مقصداً سياحياً باحتوائها على عدد من البوتيكات والمطاعم العصرية الأنيقة. فيما خليجها يتحضن مرفأ للترفيه ويمتاز بمياهه المتلألئة.
_ Domaine du Chasseur:على نحو ألف هكتار، يمكنكم التنزه وسط أشجار الأبنوس، والاوكاليبتوس، وقصب السكر. هذه الغابة البدائية لا تزال تقطنها مجموعات كبيرة من الحيوانات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X