حقول الأزر في باناو
جسر سان خوانيكو
منتزه ريزال
مغارة جزيرية في لوزون
4 صور

يتألف أرخبيل الفيليبين من مجموعة جزر يصل عددها إلى نحو 7107 جزيرة، بعضها لم يحصل على إسم بعد! لكن الحقيقي والثابت هو أنَّ جميع الجزر تكفل لكم إجازة "عسل" رائعة بين أحضان الطبيعة الخضراء والشواطىء الرملية الساحرة وما تقدمه من إمكانية مزاولة الرياضات المائية المختلفة ولا سيما الغطس.
يقع ارخبيل الفيليبين في المحيط الباسيفيكي، على مساحة 1840 كلم. وجميع الجزر الفيليبينية تملك شواطىء ومعظمها مغطاة بالغابات الإستوائية. وتقدم الفيليبين لزائريها مروحة واسعة من النشاطات الممتعة، فمع أكثر من 34 الف كلم مربع من الشعاب المرجانية و800 صنف من المرجان، والفي نوع من الاسماك، تعتبر الفيليبين وجهة ،من الطراز الاول، للغطس وتعرف بكونها تقدم أكبر تنوّع بيولوجي في العالم.إمكانية الغطس متوفرة بشكل واسع على كل جزيرة من جزر الارخبيل.
المناخ:
تتمتع الفيليبين بمناخ إستوائي رطب. تشهد فصولاً ثلاثة: الفصل الحار أو فصل الصيف بين شهري مارس ومايو، وفصل الأمطار بين شهري يونيو ونوفمبر والفصل البارد بين شهري ديسمبر وفبراير.
شرق البلاد يشهد هطولاً شبه دائم للامطار، فيما يشهد الغرب فصلاً جافاً وأمطاراً موسمية في فصل الصيف.
تتراوح درجات الحرارة في الفصل الجاف بين 28 و37 درجة مئوية، لكنها تتراجع في فصل الامطار لتستقر بين 25 و31 درجة مئوية.
النشاطات:
-العاصمة "مانيلا" Manila وضواحيها:عاصمة ووسط البلاد، تقع "مانيلا" على الساحل الشرقي لجزيرة "لوزون"، والتجوال فيها يعدُّ متعة خصوصاً في محلتي ErmitaوMalate الواقعتين بالقرب من Intramuros ومن منتزه Rizal الرومنسي، حيث يحلو التنزه وسط الحدائق المختفلة (الصينية، اليابانية وغيرها) ومع وجود عدد كبير من المقاهي والمطاعم والمحال التجارية.
-جزيرة "لوزون" : Luzon لديها الكثير من النشاطات لتقدمه لكم. مناظرها الطبيعية ساحرة، تتخللها المناطق الجبلية شمالاً، السهول والمناظر المسطحة في الوسط، والبحيرات والبراكين في شبه جزيرة الجنوب، وساحل مليء بالمغاور الجزيرية مع شواطىء رملية.
والتجوال بين حقول الأرز في "باناو" Banaue الواقعة في أحضان الجبال رومنسي جداً، فهذه المنطقة تعتبر من الأماكن الاكثر جاذبية في الفيليبين وتمَّ تدوينها كإرث عالمي على لائحة الاونسكو منذ العام 1995.
-مجموعة جزر "فيزاياس" Visayas ، من أهم جزرها الأساسية: جزيرتا Samar و Leyte اللتان تتصلان بجسر San Juanico الذي يعد الاطول في البلاد، في حين تعتبر Cebu City المحطة الرئيسية في Visayas، كونها الأكثر تعداداً للسكان مع وسط تجاري ومرفاً عالمي جدير بالإكتشاف. فيما تنتج Panay، المقاطعة الزراعية، الكاكاو، والبن واصناف عديدة من الفواكه الإستوائية. وسوف تجدون نشاطات كثيرة في النقاط السياحية حيث محطات حمامات البحر.
-جزيرة "مينداناو" Mindanao : الاكثر جنوبية. تضمُّ المدينة الأكثر رومنسية في الفيليبين ،Zamboanga City ، عند حدودها الجنوبية الغربية. تمتاز بأصدافها البحرية المذهلة ومناظرها الإستوائية المحمية وزهورها الملونة. تحتضن المدينة مجموعة من الفنادق، وسيارات النقل المشترك والمراكب الصغيرة الشراعية الملونة المسماة Vintas والتي تكون، جاهزة لإصطحاب الزوار بجولة في خليج المدينة.
التسكع في سوق المدينة الصغيرة رائع، ويسمح لكم بشراء الخزفيات الإسلامية، الملابس والقطع الفنية المميزة.
-جزيرة Menorque : يصعب وصف جمالها الطبيعي. محاطة بأشجار الصنوبر. رمالها بيضاء ناعمة ومياهها تضمُّ اسماكاً ملونة تسبح إلى جانبكم.
-جزر Calamian : شواطىء هذه الجزر جميلة للغاية تنتظر زوارها وسط طبيعة ساحرة وتسمح لهم القيام بالرحلات وسط الغابة الإستوائية والتعرف على قرى الصيادين الهادئة في أجواء مفعمة بالسحر.

شاركوا معنا في استفتاء سيدتي الخاص بحملة نتزوج رغم الظروف