ألعاب رياضية لا تعلمين عنها

مبارزة الفيلة

ترجع معرفة الإنسان بالألعاب الرياضية إلى آلاف السنين، ومنذ ذلك الوقت وبدأ في ابتكار العديد من الألعاب، التي تنوعت بين البدينة والعقلية، مما جعل هناك عدداً كبيراً من تلك الألعاب تبعاً للثقافات المختلفة، وفي ما يلي نتناول بعض تلك الألعاب التي قد تكون غريبة لدى البعض وغير معروفة بين الثقافات المختلفة:


سيبق تاكرو

هي لعبة رياضية جماعية، تمزج بين كرة الطائرة وكرة القدم، وهي ذات شعبية في شرق آسيا، وتتم على ملعب مساحته تشبه مساحة ملعب كرة الريشة للزوجي، وبدأت هذه الرياضة في جنوب شرق آسيا، ودخلت دورة الألعاب الآسيوية أول مرة عام 1990، كما كانت رياضة استعراضية في دورة ألعاب الكومنولث في عام 1998 في كوالالمبور، وتعتبر رياضة وطنية في ماليزيا.


هوكي الدراجة الأحادية

 الهوكي هي واحدة من مجموعات الرياضة، التي يتنافس فيها فريقان، محاولين تسجيل الكرة أو القرص في مرمى الفريق المنافس باستخدام عصا الهوكي، ولكن الغريب هنا هو ممارستها باستخدام الدراجة الأحادية ذات إطار واحد متحرّك.


حرب الوسائد

إحدى أنواع الرياضة الغريبة، والتي بدأت في الانتشار في أمريكا، ورغم أنها ليست رياضة رسمية، إلا أن الكثيرين مؤخراً بدأوا بتنظيم الأحداث لها، وخُصصت لها ساحات قتال خاصة.


رياضة الشطرنج والملاكمة

 هي رياضة جديدة تحتاج فقط لقفازات الملاكمة ورقعة شطرنج، وتتميز بأن جولاتها تقسم بين الملاكمة والشطرنج، وتتكون اللعبة من 11 جولة تبادلية بين الملاكمة والشطرنج، وتستغرق كل جولة 3 دقائق مع استراحة قصيرة بين الجولات، ومن يفوز ببطولة العالم في لعبة الشطرنج والملاكمة هو فقط "أذكى وأقوى رجل على وجه الأرض".


مصارعة أصابع القدم

 مشابهة لمصارعة الذراع، لكن تمارس بالأقدام، فيجب على اللاعبين خلع أحذيتهم والجوارب، ثم يجب على اللاعبين ربط أصابع القدم، وتبدأ المبارزة التي تستمر لثلاث جولات يحدد خلالها الفائز.


مبارزة الفيلة

 تقام تلك اللعبة في الهند، ويتم خلالها امتطاء الفيلة من قبل اثنين من المبارزين يحملان عصى في أيديهم، ثم تبدأ المبارزة بينهما، وما يميزها أن هناك التحام بين الفيلة وتقارب كبير حتى يستطيعا المبارزة، وهي رياضة تقليدية ومنتشرة بين القبائل العريقة.


هناك أيضاً العديد من الألعاب الغريبة الأخرى، والتي تتنوع حسب الثقافات المختلفة، كما أن القبائل الأفريقية المكتشفة حديثاً وُجد أيضاً أن بعضها يمارس ألعاباً خاصة بها، وإذا بحثنا في الثقافات، نجد تنوعاً كبيراً في الرياضة، ولكن القليل منها فقط ما اعتمد كرياضة رسمية.