الملكة رانيا تترأس اجتماع مجلس أمناء المجلس الوطني لشؤون الأسرة

لدى وصول الملكة رانيا لحضور الاجتماع
الملكة رانيا خلال الاجتماع
2 صور
ترأست الملكة رانيا العبدالله رئيس مجلس أمناء المجلس الوطني لشؤون الأسرة أمس الاثنين الاجتماع السنوي للمجلس، وجرى استعراض إنجازات العام الماضي، واستراتيجية العمل للعام المقبل والخطط المستقبلية.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية التنسيق والتعاون والعمل بمختلف المجالات التي تخص شؤون الأسرة بين مختلف الجهات المعنية، وضرورة التزام جميع الجهات بالإطار الوطني الذي أعده المجلس حيث يبنى عليه نظام الأتمتة.

كما جرى مناقشة ضرورة تفعيل معايير رياض الأطفال وتطويرها لتشمل مرحلة الطفولة المبكرة بما ينسجم مع توصيات الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.

وأكدت الملكة رانيا العبدالله على تطبيق قانون الحماية من العنف الأسري الذي أقر بداية هذا العام، وتساءلت عن موضوع استخدام الفيديو لمقابلة الأطفال ضحايا العنف الأسري.

وبين أمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة فاضل الحمود، قيام المجلس بوضع خطة لعمل لقاءات توعوية بالقانون الجديد وابرز ملامحه وتدريب المعنيين بتطبيق القانون.

وعرض الدكتور محمد حمدان عضو مجلس الأمناء قرارات المجلس، والتي تضمنت إعادة انتخاب الدكتور رجائي المعشر نائباً لرئيس المجلس الوطني لشؤون الأسرة والموافقة على الخطة التنفيذية لعمل المجلس وإقرار الموازنة.