أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الخضار والفواكه تقي من الإصابة بالسكري

12مليون يواجهون خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني
الخضار والفواكه تقي من الإصابة بالسكري
كشف خبراء صحة بريطانيون، أن ثلثي عدد البالغين يأكلون 3 حصص، أو أقل فقط من الخضار والفواكه كل يوم، ما يزيد من خطر إصابتهم بمرض السكري من النوع الثاني، وأن هناك حوالي 12 مليون شخص يواجهون هذا الخطر.
ووجدت دراسة استقصائية، أن 66% من عدد البالغين يأكلون 3 حصص، أو أقل فقط يومياً من الفاكهة والخضار، أي أن ما يقرب من نصف عدد الناس لا يأكلون الفاكهة 3 أيام على الأقل في الأسبوع. وحذرت من أن 11.9 مليون شخص يواجهون خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ولكن يمكن تجنب 3 من كل 5 حالات من المرض إذا ما غيَّر الناس أنماط حياتهم.
وقالت هيلين ديكنز، رئيس قسم الوقاية من مرض السكري في المملكة المتحدة: إن الجميع يعلم أنه ينبغي أن يأكلوا 5 حصص في اليوم من الفواكه والخضراوات، ولكنَّ هذا الاستطلاع يشير إلى أن هذه الرسالة ببساطة لا تصل إلى الناس، ولا يتم تحقيقها.
وأوضح التقرير أنه من المثير للقلق أن نعلم أن الغالبية العظمى من الناس لاتزال بعيدة عن تناول ما يكفي من الفواكه والخضراوات، ليس ذلك فحسب، ولكنَّ الناس لا تعرف كمية الفاكهة والخضراوات التي ينبغي أكلها في اليوم. وأشار إلى أنه يمكن تجنب 3 أو 5 حالات من مرض السكري من النوع الثاني، أو تأخيرها من خلال إجراء تغييرات بسيطة في نمط الحياة، واتباع نظام غذائي متوازن.
وأكد التقرير أن الأكل الصحي هو بنفس القدر من الأهمية بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، وكذلك بالنسبة إلى منع الإصابة بالنوع الثاني من المرض لدى الأشخاص غير المصابين به.
وأشارت الدراسة إلى أن هناك 3.6 مليون شخص يعانون بالفعل من السكري في بريطانيا، 90% منهم مصابون بالنوع الثاني من المرض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X