اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

زين مالك: الإسلام سيبقى دائماً معي وإسمي وضعني في مأزق

زين مالك
زين مالك يروي تجربته
المغني زين مالك
النجم المسلم زين مالك
النجم البريطاني زين مالك
5 صور

تحدث النجم البريطاني زين مالك Zayn Malik عن تجاربه السابقة مع التمييز، كونه بريطانياً مسلماً، وذكر تفاصيل حادثة تعرض لها في أحد المطارات.

وفي لقاءٍ أجرته معه صحيفة Evening Standard البريطانية، روى مالك حادثة وقعت في الأيام الأولى لشهرته مع فرقة One Direction، حين تم احتجازه 3 ساعاتٍ من قِبل أمن المطار عندما كان عمره 17 عاماً.

وقال: "أول مرة أتيتُ فيها إلى أميركا فتشني أفراد الأمن 3 مرات قبل صعودي إلى الطائرة، قالوا في البداية إنَّه قد تم اختياري عشوائياً، ثم قالوا إنَّ للأمر علاقةً بإسمي، فقد كانت هناك مشكلة متعلقة باسمي على نظامهم الأمني".

 

هجمة كبيرة على زين مالك والسبب.. مادي


وتابع: "كان الأمر أشبه بالأفلام حين هبطت الطائرة، فقد احتجزوني هناك 3 ساعات، وسألوني أسئلةً شديدة الغرابة، كنتُ في السابعة عشرة، ونزلت للتو من الطائرة وكنت مصاباً بإرهاق السفر، ومرتبكاً، وقد تكرر الأمر نفسه في زيارتي الثانية".

وأضاف زين مالك: "لا أعتقد أن هناك أي فائدة من الغضب، فهذا أمرٌ مرتبط بالمناخ الحالي، وأنا أفهم لِم اضطروا إلى فعل ذلك".

وسُئل زين خلال المقابلة عن مشاعره حول كونه بريطانياً مسلماً مشهوراً، فأجاب: "أشعر بفخرٍ شديد، وبمسؤوليةٍ كبيرةٍ حيال كوني الأول من نوعي، من بين أولئك الذين يشاركونني الخلفية نفسها".

وتابع: "لستُ مسلماً ملتزماً حالياً، ولكنَّني تربيتُ على الإسلام، لذا سيبقى دائماً معي، وأنا أرى نفسي في ثقافته، لكنَّني في النهاية ما أنا عليه فقط، لا أريد أن يعرفني الناس بديني أو بخلفيتي الثقافية".

 

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن