لايف ستايل /ديكور

منزل بطل مسلسل Friends للبيع بـ13.5 مليون دولار

ماتيو بيري Matthew Perry اشترى منزله في "لوس انجلس"، في أغسطس/آب 2011، بـ8.5 مليون دولار
الحمّام الرئيس، في منزل ماتيو بيري Matthew Perry
في منزل ماتيو بيري Matthew Perry، يبدو التناغم بالألوان موفقًا بين الـ"ديكورات" الداخليّة والخارجيّة
الممثّل الأمريكي ماتيو بيري Matthew Perry الذي اشتهر بدور تشاندلر بينغ في مسلسل "فريندز" الكوميدي
منزل ماتيو بيري Matthew Perry يمتدّ على مساحة 355 مترًا مربعًا
ألواح الزجاج الشفاف تؤثث واجهات منزل ماتيو بيري Matthew Perry
غرفة نوم ماتيو بيري Matthew Perry فسيحة، وهي تتمتع بـ"ديكورات" رائقة
نظرة إلى حوض السباحة، في منزل ماتيو بيري Matthew Perry
في منزل ماتيو بيري Matthew Perry، تشرف قاعة السينما على حوض السباحة
البناء الخارجي لمنزل ماتيو بيري Matthew Perry المعروض للبيع

حظي الممثل الأمريكي ماتيو بيري Matthew Perry بشعبيّة في العالم العربي، بعد مشاركته في مسلسل "فريندز" Friends الكوميدي بدور تشاندلر بينغ. وعلى الرغم من انقضاء مدّة طويلة على عرض المسلسل المذكور، لا تزال صفحاته على مواقع التواصل تحصد المعجبين. بيري عرض أخيرًا منزله الواقع في "لوس انجلس" للبيع، مقابل 13.5 مليون دولار أمريكي. علمًا بأنّه اشتراه في أغسطس/آب 2011، بـ8.5 مليون دولار أمريكي.

بُني المنزل سنة 1962؛ مساحته تبلغ 355 مترًا مُربّعًا، وتتوزّع على ثلاث غرف نوم وأربعة حمّامات، فضلًا عن قسم استقبال يجمع الصالون وركن الطعام. وعلى الأرضيّات فيه، يحضر الـ"باركيه"، فيما تشغل ألواح الزجاج الشفّاف الواجهات الممتدّة من الأرض وحتى السقف، والمطلّة على المحيط الهادئ. كما تطلّ قاعة السينما المنزليّة على قاع حوض السباحة.
في الصالون، تسيطر لمسات دافئة على الديكور، حيث المدفأة تنتمي إلى الطراز الـ"مودرن". أمّا الأثاث فعبارة عن أريكة وثيرة مغطاة بالمخمل البنفسجي.
من جهة ثانية، يحلّ اللون الفستقي الزاهي على كراسي طاولة الطعام، ومكوّنات المطبخ، ما ينسجم مع أقمشة المقاعد الخارجية، ويحقّق التواصل بين "ديكورات" المنزل الداخليّة والخارجيّة.
في غرفة النوم الرئيسة، يتواءم الديكور السائد وذلك الطاغي على أجزاء المنزل الأخرى، لناحية الألوان، إذ يحلّ الرمادي على المكوّنات الأساسية، ويتسلّل اللون البنفسجي الحاضر على أريكة الصالون، من خلال المشلح المسترخي على طرف السرير. ويبدو السريرالمزدوج نقطة الارتكاز في الغرفة، وهو يحتلّ مساحة تقابل الشرفة.  ويبرز حوض الاستحمام الرخام على مقربة من واجهة الزجاج، في الحمّام.
من الملاحظ أنّ بيري أولى أهمية بالغة لقاعة السينما، فقد أثّثها بأريكة وثيرة تشبه أريكة الصالون. ويتقدم الأريكة، مقعدان من الجلد الأبيض، يمكن للجالس التحكّم فيهما.  وتتصدّر الجدار الرئيس شاشة عملاقة، مع تأثيرات صوتيّة. أمّا الجدار الجانبي فمزوّد بنوافذ من الزجاج، ما يوفّر إطلالة على حوض السباحة الخارجي.

 

X