نضال الأحمديّة: أمل حجازي وقعت ضحيّة أحلام

7 صور
فوجىء روّاد موقع "تويتر" بتلاسن حادٍّ بين الإعلاميّة نضال الأحمديّة والفنّانة أمل حجازي، برغم الصّداقة التي تجمعهما منذ سنوات، ليتبيّن أنّ الخلاف نشب بسبب الفنّانة أحلام.
أحلام كانت في زيارة لمنزل أمل التي صدّقت أنّ نضال قامت بنشر أخبار اتّهمت فيها الفنّانة الإماراتيّة بأنّها تقف وراء انفجار الأشرفيّة (الانفجار الذي وقع قبل شهرين وراح ضحيّته رئيس فرع المعلومات اللواء وسام الحسن)، وبأنّها تُخطّط لاغتيال راغب علامة. نضال صُعقت بالاتّهام الذي أكّدت أن لا أساس له من الصّحة، نافية أيّ علاقة لها بنشر هذه الأخبار، إلا أنّ "تويتر" شهد نقاشاً حامياً بين الصّديقتين تحوّل إلى شجار شديد اللهجة.
"سيدتي نت" اتّصل بالزميلة نضال الأحمديّة التي بادرتنا بالقول:
"سأختفي هذه الأيّام عن "تويتر"، ولن أعود إليه قبل أن أطمئن إلى أنّ أحداً لن يُكلّمني بهذه الطريقة التي فيها هذا الكمّ من الجنون".
هل يُعقل أن تنتهي صداقتك مع الفنّانة أمل حجازي وعمرها سنوات، بشجار على "تويتر"؟!
"أمل ضحيّة أحلام، وقعت تحت تأثيرها، ولغاية الآن أنا لا أصدّق أنّها صدّقتها، لكن كلاً منّا لديه أظافر، والمعركة باتت معركة "غابات" وليست معركة أناس يقودون الرأي العام. صدّقيني أنا أتمنى أن أخضع لعلاج، إذا وصلت أحلام إلى حدّ إقناع أمل بأنّني اتّهمتها بأنّها تقف وراء انفجار الأشرفية ومحاولة اغتيال راغب علامة. نحن في حالة يستعصي فيها الفهم والاستيعاب".

*ألا يعقل أن يكون ردّ أمل عليك نوعاً من المزاح؟
مزاح؟!.. بالتأكيد لا، لأنّ أمل صديقتي، وأنا على يقين أنّها لا تجرؤ على المزاح معي بهذه الطريقة.
*ألم تضعي احتمالاً أن يكون حساب أمل على "تويتر" مسروقاً؟
لو كان الحساب مسروقاً، لكانت أمل زارتني في المكتب وأكّدت لي أنّه مسروق، لكنّها اتّصلت بي ولم أجبْ ولن أجيب، فلم تعاود الاتصال؛ كما أنّ زوجها ـ هو أيضاً صديقي ـ لم يتّصل بي، وبيتي مفتوح فلم تزرني، كما أنّ أهلي أصدقاء لها، ولم تُحاول أن توضح موقفها أمامهم.
*هل يعقل أن تصدّق أمل اتّهاماً غير منطقيّ؟ وهل يُعقل أصلاً أن تتّهمي فنّانة بتفجير إرهابيّ؟
لا أعرف كم من القدرة تملك أحلام لتتمكّن من إقناع الآخر بالأباطيل. أنا أقول حسبي الله ونعم الوكيل، وأكرّر القول: إنّ أمل هي ضحيّة أحلام.

*لماذا؟ هل هي قاصر؟ ولماذا تبرّرين لها؟
أكيد سأبرّر لها، لأنّني لا أعلم ماذا أرتها أحلام لتجنّ أمل بهذه الطريقة. لا شكّ أنّها أخضعتها على مدى ليلتين لغسيل دماغ، وأنا أعرف أحلام كم لديها من قدرة عجيبة على إقناع الآخر.

*البعض اتّهم أمل عبر "تويتر" أنّها دخلت في معركة وهميّة معك طمعاً في الأضواء، فبماذا تردّين؟
لا أبداً، هذا ليس أسلوب أمل على الإطلاق. بالعكس، هي تتكتّم على الكثير من الأخبار التي يستخدمها الفنّانون لاستجداء الضوء. وأنا بالرغم من ألمي منها، لدي من المصداقيّة في التعاطي مع النّاس، ما يُلزمني بقول الحقيقة، وألا تتحكّم بي ردّة الفعل.

*إذاً خلافك مع أحلام وليس مع أمل، فكيف بدأ هذا الخلاف؟
خلال متابعتي على "تويتر"، كنت أرى أحلام تعتدي على النّاس، بدءاً بإحدى الزميلات التي شتمتها ووصل الأمر بجمهورها إلى الدّعاء على ابنتها الطفلة. كذلك شتمت أحلام والدة أحد الزملاء، وحدث مرّة أن كتبت عبارة شتمت فيها ديانات ومذاهب.

*تلمّحين إلى أنّ أحلام تخشى منك؟
لن أردّ عليها. ومن خلالكم أناشد فنّان العرب محمّد عبده، وأقول له: إذا كنت تريد أن ترحم اللبنانيين في الأوساط الفنيّة ومواقع التواصل الاجتماعيّ، وإذا كنت تحبّ هذا الشّعب، فأرجو منك أن تكون لك كلمة، لأنّ أحلام تستخدمك وتستخدم اسمك بشكل دائم، وأنت لا تقبل بأن تشتم أمّهاتنا وأنبياؤنا باسمك وتحت غطائك.
(تصمت وتتابع بصوت هادىء) إذا كنّا نحن أناس لا نُطاق و"ما فينا خير"، فلماذا كلّ نجوم الخليج على علاقة جيّدة معنا، ويهمسون لنّا بالسرّ: "ما تتعاطوا معها، شو بدكن فيها، ما تردّوا عليها"؟ أقول لكلّ المعنيين "ليه ما بتلمّوها"؟ معروف عن كلّ نجوم الخليج المحترمين والمحبوبين أنّ أجمل ما فيهم أنّهم يغضّون الطرف ويحفظون اللسان. ونحن ننتقد كلّ نجوم الخليج، لكن ماذا يجمع
بينها وبينهم؟ لا شيء على الإطلاق. من أين أتت هذه المرأة وسمّت نفسها خليجيّة؟ الله اعلم".

أمل حجازي
"سيدتي نت" اتصل بالفنّانة أمل حجازي ليعرف وجهة نظرها بما حدث، فقالت: "لا علاقة لي بالمشاكل التي بين نضال وأحلام، وأنا قرأت اتّهاماً كتبته نضال؛ لكن حتّى لو كان صحيحاً، فليس من شأني اتّخاذ طرف في الموضوع. ما يُزعجني أنّني أضطر إلى الدّخول في معارك لا علاقة لي بها".
وتابعت أمل تقول: "نضال تعرف أنّني أحبّها وأنّها صديقتي، لكن هذا لا يعني أنّني ملزمة بمعاداة من تُعاديه، وأنا أسألها هل طلبت منك يوماً ألا تقومي بإجراء مقابلة مع فنّان أعاديه؟".
وتابعت تقول: "جاءت أحلام لزيارتي وللمباركة بولادة ابنتي لارين، وأنا رحّبت بها، فهل يُعقل أن أعادي أحلام وأطردها من منزلي لأنّها على خلاف مع نضال؟!".
وعن السبب الذي جعلها تتلاسن معها على "تويتر"، في حين أنّهما صديقتان وبإمكانهما العتاب بعيداً عن هذه الوسيلة العلنيّة، قالت: "العتاب بدأ عن طريق الهاتف، ثمّ توقّفت نضال عن الرّد".
وختمت بالقول: "لست على خلاف مع نضال. الموضوع سيأخذ حدّه، لكن بالنهاية نحن صديقتان، وأنا أحبّها".