أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالصور... طفلة "تبكي بدل الدموع دم"

أهانا أفضال
الطفلة تنزف الدماء من عينيها،
طفلة "تبكي بدل الدموع دم"
الطفلة تنزف الدماء من أذنيها
الطفلة أهانا أفضال
الطفلة ووالدها
حالة مرضية غريبة

تسببت حالة مرضية غريبة لطفلة عمرها 3 سنوات، في حيرة الأطباء والاخصائيين فى الهند، حيث تنزف الطفلة الدماء من عينيها، وفمها، وأنفها وأذنيها، الأمر الذي تسبب فى حالة من الذعر لوالديها بشكل دائم .
وطبقًا لموقع صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، فإنّ طفلة عمرها 3 سنوات تدعى "أهانا أفضال" تعاني حالة مرضية غريبة، حيث تنزف الدماء من عينيها وأنفها والفم والأذنين بشكل يومي تقريبًا، رغم عدم إصابتها بأي جروح واضحة، الأمر الذي أثار حيرة الأطباء فى الهند.
وقد بدأت أعراض المرض الغريب فى الظهور على الطفلة، قبل عامين تقريبًا، بعد أن عانت مرض الالتهاب الرئوي، وقد شخّص الأطباء الأمر فى البداية، على أنّ هذه الدماء بسبب مرضها، ومعاناة الطفلة من ارتفاع درجة الحرارة ، ولكن الأمر لم يتغير ولا تزال الطفلة تبكي دماءً، وتنزف دماءً من فمها وأنفها وأذنيها.

بالفيديو والصور: طفلة تغير جلدها بشكل يومي بسبب حالة نادرة!

وقد انفقت والدتها "نازيما بيجوم" 28 عامًا، ووالدها "محمد أفضال" 33 عامًا من مدينة حيدر أباد بالهند، أكثر من ألف جنيه استرليني على الفحوص، ولم يحصلا على تشخيص واضح للحالة المرضية التي تعانيها الطفلة حتى الآن، وقد أشتبه الأطباء في أنها تعاني حالة نادرة تسمى "هيماتودروسيس"، وهي تعني بالعرف الطبي "شخصًا يتعرق دماء .
وقالت الأم: إنّ طفلتها تسألها دائمًا عن سبب هذا النزيف من وجهها، ولكنها لا تعرف الإجابة عن السؤال، ففي كل مرة تنزف فيها الطفلة، تنخفض مستويات الهيموغلوبين لديها بشكل كبير، وتحتاج إلى نقل دمٍ لجسمها .
وقال والدها الذي يعمل مدرّبا للياقة البدنية: إنّ الأطباء أخبروه منذ عامين عندما كانت ابنته تعاني التهابًا رئويًّا، أنه ليس هناك ما يدعو للقلق، وأن هذا النزيف يحدث بسبب ارتفاع حرارة الطفلة، ولكن مع زيادة النزيف واستمراره، قرر الأب الذهاب بالطفلة إلى الاخصائيين، وأكد أنه شعر بالصدمة عندما علم أنّ ابنته تعاني مرضًا نادرًا، ومنذ شهرين اضطر للبقاء فى المنزل بسبب مرض طفلته .
وتحتاج الطفلة إلى حوالى 2000 جنيه استرليني من أجل الفحوص الطبية اللازمة، للحصول على تشخيص صحيح لحالتها، وقد قام الوالدان بإنشاء صفحة على مواقع التواصل، من أجل جمع التبرعات للمساعدة فى علاج ابنتهم من المرض النادر .

 

حالة نادرة... بريطانية تنكسر رقبتها مع كل "عطسة

مواضيع ممكن أن تعجبك

X