«الإحصاء» تجري 3 مسوح أسرية أحدها حول ممارسة الرياضة

هيئة الإحصاء
تيسير المفرج
الإحصاء تجري مسحًا عن ممارسة الرياضة
4 صور
تبدأ الهيئة العامة للإحصاء بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الخميس المقبل، إجراء ثلاثة مسوح أسرية، تشمل ممارسة الأسر للرياضة، واستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات، بالإضافة لمسح حول القوى العاملة.
وأبانت الهيئة أن المسح يشمل أكثر من 57 ألف أسرة في جميع مناطق المملكة، ويستمر حتى 17 من أغسطس القادم، وذلك بمشاركة أكثر من 450 باحثًا ميدانيًّا، داعيةً المواطنين والمقيمين للتعاون مع الباحثين لإنجاح عملية المسح.
وقال المتحدث الرسمي لهيئة الإحصاء، تيسير المفرج، إن الهدف من إجراء مسح «ممارسة الرياضة للأسر» التعرف إلى أسباب ممارسة الرياضة من عدمها، وتوفير بيانات حديثة حول علاقة الأسر بالرياضة، ومدى مشاركة المجتمع واهتمامه بالنشاط البدني، ونسب ممارسي الرياضة في الأندية والمرافق العامة، وعدد مرات ممارستها.
وأضاف أن مسح «نفاذ واستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات للأسر والأفراد» يهدف إلى توفير بيانات حول مدى توافر أجهزة الاتصالات والمعلومات لدى الأسر، وغير ذلك، فيما يرمي مسح «القوى العاملة» للربع الثالث من العام الحالي لتحديد معدلات البطالة والتشغيل، وتوفير بيانات عن العمالة المنظمة وغير المنظمة.