موسيقى من العالم تلتقي في عمان

الفنانة السورية رشا رزق
الموسيقار الأردني طارق الجندي
الموسيقار الأردني يعرب سميرات
الفنانة اللبنانية غادة شبير
فرقتي روح تريو وسيكريت تريو
أمسية عزف من فرد مع الأولكسترا
أمسية أصواتهن
الفنانة الأردنية لارا عليان
8 صور

أعلنت مؤسسة عبدالحميد شومان عن انطلاق فعاليات موسيقية وسط البلد، والتي تستضيفها المؤسسة بشكل سنوي، مُقدمةً عددًا من الموسيقيين والفرق من الأردن وجميع أنحاء العالم، وتستمر فعاليات هذا العام لثلاثة أيام متواصلة، بدءًا من الثالث عشر من تموز الحالي وحتى الخامس عشر من الشهر نفسه، على مسرح «الأوديون» بجانب المدرج الروماني بمنطقة وسط البلد في العاصمة الأردنية عمان.
وتستهل الأمسيات بعزف منفرد مع الأوركسترا لكل من العازفة الأذربيجانية فريدة مالكوفا، عازف الكمان العالمي ليث صديق، عازف الإيقاع الأردني ناصر سلامة، عازفة القانون الأردنية رلى البرغوثي، الموسيقار الأردني وعازف العود طارق الجندي، الموسيقار وعازف الكمان الأردني يعرب سميرات، عازف الغيتار والساز الأردني جوزيف ديمرجيان، وعازف الكلارينيت الأردني غسان أبو حلتم.
وتستمر الأمسيات لليوم الثاني مع أمسية بعنوان «أصواتهن» لعدد من الفنانات بالوطن العربي، تستضيف فيها السوبرانو المغربية سميرة القادري، الفنانة اللبنانية غادة شبير، الفنانة الأردنية لارا عليان، والفنانة السورية رشا رزق.
وفي ختام الأمسيات بيومها الثالث، تقدم كل من فرقتي «روح تريو» و«سيكريت تريو»، أعمالهما الغنية بالموسيقى الجديدة والتجربة المتفردة.
ومن الجدير بالذكر أن أمسيات شومان الموسيقية، تم إطلاقها للمرة الأولى في عام 2014، وتعد منصةً لتجارب أردنية وعالمية واعدة في المجال الموسيقي، حيث تسعى المؤسسة من خلالها لتعريف جمهور أوسع بهذه التجارب المحلية والعالمية.