ماهي حقيقة انتحار سعودية بسبب نفاذ المكياج؟

لا ينفك نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من المجتمع السعودي في إطلاق الهشتاقات اليومية، التي تحمل بين طياتها الطرافة والغرابة في آن واحد.

اليوم تصدر وسم "#سعودية_تنتحر_بسبب_نفاذ_المكياج"، ليكون حديث النشطاء بين الفتيات والشباب عن حقيقة الأمر، وهل بالفعل انتحرت شابة بسبب نفاذ المكياج؟

"سيِّدتي نت" تابع الهاشتاق لحظة بلحظة، ليقف على حقيقة وقائعه من بدايته، التي تؤكد أن الأمر هو "شائعة خبرية" تحمل في طياتها نصيحة لكل فتاة بأن لا يكون "المكياج" هو حياتها، منتقدين هوس بعض الفتيات بالمكياج المبالغ والشراء، الذي قد يصل حد البذخ، فيما انطلق بعض المغردين في الدفاع عن المرأة السعودية، وأنها لا يصل بها الأمر إلى هذا الحد، مشيدين بها.

ومن تعليقات النشطاء عبر وسم "#سعودية_تنتحر_بسبب_نفاذ_المكياج" اخترنا لكم مايلي:

 

 

 

 

 

كما غرد نشطاء بصور تمثل السخرية من المكياج الزائد للفتيات، والمقاطع المصورة لها، منتقدين لجوء الفتاة للمكياج الذي قد يغير من شكلها بالكامل، ومعلقين عليه أنه "غش جمالي".

الجدير بالذكر، أشار اختصاصيون في وقت سابق إلى أن معدل الإنفاق في قطاع التجميل في السعودية يصل إلى 400 ألف ريال في السنة، حيث تصدرت السعودية باعتبارها الدولة الأكثر إنفاقاً على مستحضرات التجميل، والاستهلاك فيها مرتفع جداً، وكذلك مؤشرات البيع.
شاركينا سيدتي برأيك، هل يعتبر المكياج "غشاً جمالياً"؟