أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة العمل: بدأنا في المرحلة الثالثة لتأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية

تأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية وتوطينها
المرحلة الثالثة لتأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية
ضمن برنامج السعودية في تأنيث المحلات النسائية، لتنفيذ قرار قصر العمل في محلات بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية البدء بتطبيق المرحلة الثالثة من تأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية وتوطينها في غرة صفر المقبل.
وقال المتحدث باسم وزارة العمل خالد أبا الخيل: كان من المقرر الانتهاء من تطبيق هذه المرحلة في 1 / 1 / 1438هـ، بهدف إعطاء المنشآت وأصحاب العمل الفرصة الكاملة لتهيئة البيئة الملائمة لعمل المرأة.
وأضاف أبا الخيل عبر حسابه الرسمي في "تويتر": إن ذلك يأتي سعياً من الوزارة لضمان توفير بيئة عمل آمنة ومناسبة ومستقرة للمرأة بشكل محفز ومنتج، ولزيادة فرص ومجالات عمل المرأة في السعودية، وفقاً للوكالات الإخبارية.
وأشار إلى أن المرحلة الثالثة من قرار تأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية وتوطينها، تأتي استكمالاً للمرحلتين الأولى والثانية، اللتين تم تطبيقهما في وقت سابق.
وأوضح أبا الخيل أن الأنشطة المستهدف توطينها في المرحلة الثالثة تشمل: بيع العطور النسائية، والأحذية، والحقائب، والجوارب النسائية، بالإضافة إلى الملابس النسائية الجاهزة، والأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية، وأقسام المحلات التي تبيع الملابس النسائية الجاهزة والأقمشة النسائية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X