ولادة نادرة تذهل الأطباء في الهند!

ولادة نادرة لتوأم
ولادة توأم قد تكون خطيرة أحيانًا
ولادة نادرة لتوأم تذهل الأطباء
4 صور
في حالة نادرة أذهلت الأطباء في الهند، ولد طفل «حاملاً» شقيقه التوأم غير المكتمل، وقالت طبيبة الأشعة بهافنا ثورات، إنه تم اكتشاف وجود كتلة تحتوي على عظام في أوائل يوليو (تموز) بداخل بطن الطفل الذي كان جنينًا في ذلك الوقت خلال أشعة اعتيادية للأم (19 عامًا).
وأضافت ثورات: «في الأشعة التي أجريت قبل الولادة، رصدنا طفلاً آخر غير مكتمل له مخ وذراع وساقان بداخل كيس جنيني في بطن الجنين، وقالت «لقد حملت الأم في توأمين ولكن أحدهما كان داخل جسد الآخر، ما أسفر عن حالة جنين يحمل توأمًا متطفلاً اكتمل نموه لمدة 13 أسبوعًا ثم توقف»، وفق ما نقلت عنها وكالة الأنباء الألمانية.
وبينت أن هذه هي حالة نادرة تمثل وجود جنين داخل جنين، وهو شذوذ خلقي ينمو خلاله جنين مشوه ومتطفل داخل جسد جنين آخر. وهي حالة تحدث مرة في كل 500 ألف حالة ولادة.
وبعد ولادته في 20 يوليو الماضي بمستشفى بلال في منطقة ثين بالقرب من مدينة مومباي غرب الهند، خضع الطفل لعملية جراحية الأسبوع الماضي لاستئصال الجنين من داخله.
وخلال العملية الجراحية التي أجراها جراحو أطفال في مستشفى آخر في 25 يوليو لاستخراج الجنين غير المكتمل من بطن شقيقه، تم استخراج جنين ذكرًا أيضًا طوله نحو 7 سنتيمترات ووزنه نحو 150 غرامًا.
وقالت طبيبة النساء والتوليد نينا نيتشلاني: «لم تحدث مضاعفات. لا تزال الأم والمولود في المستشفى، ولكنهما بحالة جيدة».