احذري الاطلاع على يوميات زوجك

D:\سيدتي\أحذري من الإطلاع على يوميات زوجك
2 صور

العديد من الأشخاص يفضلون أن يقوموا بكتابة يومياتهم لكي يوثقوا المواقف التي يمرون بها ما بين فرح وحزن، والأحداث المهمة التي قد تكون لحظات فاصلة في حياتهم اليومية، وقد يكون لها تأثير في الحياة بأكملها، كما قد تحتوي تلك اليوميات على بعض الأسرار الخاصة بالشخص، والتي تشكل خطراً في حال وقوعها في يد أشخاص آخرين، وقد يكون لا يريد أن يطلع عليها أحد، لذلك في حال كان زوجك من النوع الذي يهتم بكتابة يومياته، فيجب عليك الحذر من قراءتها، فقد تحتوي على بعض الأسرار التي قد تتسبب في مشاكل زوجية بينكما.

لذلك، تستعرض معك الأخصائية الاجتماعية فاطمة العيسى في ما يلي بعض الأسباب التي تحتم عليك الحذر من قراءة يوميات زوجك:


آراء حول شخصيتك: بعض الأزواج رغم حبهم لزوجاتهم، إلا أنه قد تكون هناك لديهم بعض الملاحظات حول شخصياتهن، وبسبب تقدير الزوج وحبه لزوجته، قد لا يفصح عنها؛ خوفاً من أن يزعجها أو يقوم بجرحها، لذلك، قد تجد الزوجة في تلك اليوميات بعض النقاط التي قد تزعجها، ومن الأنسب عدم الاقتراب منها.


أسرار خاصة: لكل منا أسراره الخاصة، التي يحتفظ بها، وقد تسبب له بعض الحرج إذا علمها أحدهم، ولكن يتم تدوينها في اليوميات كنوع من التفريغ عن النفس، وقد تحتوي على أسرار حساسة، كما قد تكون مزعجة للآخرين، وقد تغير وجهة نظرك عن زوجك.


أسرار الآخرين: الكثيرون يحملون معهم أسرار بعض أصدقائهم أو أفراد عائلاتهم، والتي قد تكون حساسة، ومن المفضل أن لا يعلمها أحد، خصوصاً إذا قام أحدهم بتدوينها في مذكراته اليومية.


العديد من الناس يرغبون بالبوح مع أنفسهم بكل ما يحصل لهم من مواقف خاصة، سواء السلبية منها، أو الإيجابية، فيلجأون لتدوينها ليراجعوا أسلوب ونمط حياتهم، لذلك تعتبر اليوميات من الأشياء الخاصة جداً بالفرد، ونجد الكثيرين يحتفظون بها في أماكن سرية لا يعلمها أحد سواهم.