بالصور.. سعودية تترك وظيفتها لـ "ترفع الأثقال"

أمل باعطية
سعودية تترك وظيفتها لـ "ترفع الأثقال"
3 صور

أصبحت الساحة الرياضية مفتوحة أمام المرأة السعودية، لتشارك وتتفوق في جميع أنواع الرياضات، ما دفع أمل باعطية، إحدى المدربات المؤهلات في رياضة رفع الأثقال إلى تفضيل هذه الرياضة الخاصة بالرجال على وظيفتها.
وحول ذلك، قالت باعطية: إنها استقالت من وظيفتها المرموقة "مديرة استثمار" للتفرغ بشكل تام لـ "الكروس فيت"، وهي رياضة رفع أثقال، وتتضمن كذلك رياضات حركية مثل الجري والجمباز في آن واحد.
وأضافت أنها اختارت أن تمارسها على نحو يضعها بين الفتيات اللواتي تقفز بهن طموحاتهن إلى تحقيق وثبة خاصة في الرياضة النسائية السعودية. وعن بداياتها مع هذه الرياضة قالت: "إنها كانت نتاج شغف وتحدٍّ". وتابعت: "قصدت دبي وأمريكا لأخذ دورات وورش عمل هناك، وكنت أسافر لمدة شهر، أو شهرين لتعلم الرياضة فقط، واستعنت بحصص تدريبية أونلاين".
وما إن حصدت باعطية النجاحات المتكررة، في عدة سباقات، مثل الحصول على المركز الثالث في سباق الجري لمسافة 5 كيلومترات، والمركز الثاني في سباق آخر في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، حتى دفعها ذلك إلى مزيد من العمل لمواصلة حلمها الكبير بإبراز رياضة "الكروس فيت" محلياً. وفقاً لـ "الوكالات".
وبدأت أخيراً في نشر فيديوهات في "إنستجرام" عن الرياضة وطريقة التمارين، ما دفع كثيراً من الفتيات إلى التواصل معها وإبداء رغبتهن في ممارسة الرياضة.