"الرجل" تصدر عدداً توثيقياً عنه.. محمد بن سلمان.. قصص النجاح تبدأ برؤية

الأمير محمد بن سلمان يتفقد مشروع سكني
خادم الحرمين الشريفين محتضناً الأمير محمد بن سلمان في طفولته
خادم الحرمين الشريفين ووولي عهده الأمير محمد بن سلمان
خادم الحرمين الشريفين وبجانبه الأمير محمد بن سلمان في طفولته
الأمير محمد بن سلمان في صغره
غلاف مجلة الرجل
7 صور

خصصت مجلة "الرجل" عدداً توثيقياً عن الأمير محمد بن سلمان، رصدت فيه جوانب عدّة في شخصية الأمير الشاب، متوقفة عند ما كتبته الصحافة العالمية عن الأمير، واستعانت "الرجل" بمشاركة أكثر من 30 شخصية رفيعة دولية وعربية، بمقالات تحدث فيها كتابها عن معرفتهم الشخصية بالأمير أو ما خبروه عنه في مسيرتهم العملية، واختارت المجلة الأمير محمد بن سلمان شخصية عام 2017، معتبرة أن "قصة النجاح تبدأ برؤية" وأن ولي العهد "جسد هذه الرؤية في نهجه السياسي والاقتصادي داخلياً وخارجياً".

التأسيس لغد مشرق

وقال ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة "إن الرؤية الاقتصادية السعودية نموذج حي لاستشراف المستقبل، بتوجه عصري مستدام يعي أصالة الماضي وقوة الحاضر، ليؤسس لغد مشرق". مضيفاً في مقالته في "الرجل" أن إسهام الأمير محمد بن سلمان في "هندسة هذه الرؤية جسد روح المسؤولية التي يعيها بحسّ القادة وطاقة الشباب الواعد".
ورأى الرئيس اليمني في مقالته، أن "الأمير محمد، هو القائد الميداني لعمليات التحالف العربي في اليمن، وعلى دراية كاملة وعميقة بخطورة ترك جيرانهم في اليمن فريسة لأطماع إيران". مؤكداً أن محمد بن سلمان "نجح بحنكة القائد وكفاءته، ومنذ اللحظات الأولى لانطلاق عمليات عاصفة الحزم الصادمة، وغير المتوقعة من إيران وأذنابها، في السيطرة الكاملة على الأجواء اليمنية، وشل قدرة الانقلابيين باستهداف الدفاعات الجوية والطيران الحربي".

الأمير محمد بن سلمان نائب خادم الحرمين الشريفين

حنكة القائد وكفاءته

أما رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، فقال: "إن من يتعرف إلى الأمير محمد بن سلمان يكتشف نموذجاً جديداً للقيادة العربية، ورمزاً شبابياً، لعب خلال فترة وجيزة من تجربته السياسية، دوراً مميزاً في تقديم جيل من الكفاءات ممّن تزخر بهم المملكة الآن، في القطاعين العام والخاص".
مضيفاً: "الشعب اللبناني لن ينسى أبداً ما قدمته المملكة من دعم سياسي ومادي، وما قامت به من جهود لإنهاء الحرب الأهلية المشؤومة، وإرساء اتفاق الطائف ومواجهة تداعيات الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان".
وركّز وزير الثقافة المصري، حلمي نمنم على ما عدّه "ذكاء الأمير محمد بن سلمان"، مستطرداّ: "بمجيء العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز كان هناك تحول كبير في كل ما يصدر عن المملكة، لوحظ هذا في السياسة مع العالم أجمع، وهذا ما ردده ببساطة وذكاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في لقاءات متعددة داخل المملكة وخارجها".
 

التجديد والتغيير

يحفل العدد الخاص من مجلة "الرجل"، بمشاركة مجموعة من أمراء المناطق في السعودية من خلال مقالات رصدت الجوانب الشخصية للأمير محمد، والبعد العائلي الذي يربطه بالأسرة وطريقة تعامله معها، متحدثين عن مجموعة من الصفات الشخصية التي جعلت الأمير "لامعاً ضمن الأسرة المالكة".
إلى ذلك شارك عدد من الوزراء السعوديين في مقالات تحدثوا، فيها عن طبيعة سير العمل ضمن الفريق الحكومي وعلاقة هذا الفريق بالأمير محمد، وكيف تظهّر القرارات ضمن "ورشة عمل يومية"، فضلاً عن أبرز ما لفت انتباههم في شخص الأمير وأسلوبة في الإدارة.
وشارك رجال دين وعلماء سعوديون من هيئة كبار العلماء، بمقالات قيّمة رصدت استشرافهم لمستقبل المملكة في ظل القيادة الشابة، مركزين على "أسلوب الأمير محمد في التجديد والتغيير"، ورؤوا أن هذا الأسلوب "حافظ على الضوابط الشرعية والعادات والأعراف الاجتماعية".